حوادث

القبض على سارقي حوالات المواطنين بدمشق

ألقى فرع الأمن الجنائي بدمشق القبض على 3 أشخاص، يقومون بتتبع المواطنين عقب استلام حوالاتهم المالية، ثم يستولون عليها بالاحتيال وانتحال صفة أمنية.

واعترف الموقوفون بارتكاب عدة حوادث سلب وسرقة مبالغ مالية من المواطنين، منها سرقة 1.7 مليون ليرة سورية من شخص في ساحة المحافظة، ومليون ليرة من شخص بمحلة الميدان، و650 ألف ليرة من شخص كان يرسل مبلغ إلى ذويه.

وبحسب ما ورد في موقع “وزارة الداخلية” فإن الموقوفين الثلاثة أقروا بتقاسم المبالغ المسروقة فيما بينهم، ثم تم حجز الآليات المستخدمة بحوادث السلب، واسترداد 2.75 مليون ليرة من المبالغ المسروقة.

وكان عدد من المواطنين أبلغوا فرع الأمن الجنائي بتعرضهم لعمليات احتيال وسلب مبالغ مالية من قبل أشخاص مجهولي الهوية، بعد استلامهم لها من شركات ومكاتب تحويل الأموال.

وفي أواخر 2017، شهدت دمشق عدة حالات سطو مشابهة على مكاتب وشركات الصرافة، ومراقبة المواطنين فور استلامهم لحوالاتهم، والاستيلاء عليها تحت التهديد بالقتل أو الخطف.

ووجه بعض الضحايا ممن سرقت أموالهم حينها الاتهامات لأصحاب المحلات أنفسهم، بالتواطؤ مع العصابات وترتيب عملية السلب لإعادة الأموال إليهم وسرقتها من أصحابها.

وقبل أيام، ألفى فرع الأمن الجنائي بدمشق القبض على عصابة مكونة من 4 أشخاص، تقوم بسرقة المنازل بما فيها من مصاغات ذهبية ومبالغ مالية في عدة أماكن بمدينة دمشق.

وشهدت مدينة دمشق عدة حالات سرقة خلال العام الجاري ضمن شوارع حيوية تشهد ازدحاماً بالمارة، كالبرامكة وشارع العابد والقشلة، استناداً لما تورده “وزارة الداخلية” في موقعها الرسمي.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock