اقتصاد

مديرية نقل دمشق تحقق إيرادات 30 مليون ليرة يومياً

كشف مدير النقل الطرقي بدمشق ياسر محمد، عن وصول إيرادات مديرية نقل دمشق إلى 8.1 مليار ليرة سورية، منذ بداية العام وحتى نهاية أيلول 2018، منها 357 مليون ليرة ضريبة دخل، أي أن وسطي إيرادات المديرية يسجل 30 مليون ليرة يومياً.

وأضاف محمد، لصحيفة “الثورة”، أن المديرية أنجزت 259,343 معاملة، كما تمت أرشفة 444,360 معاملة ووثيقة، في حين بلغ عدد السيارات المسجلة لديها حتى تاريخه 498,722 مركبة.‏

وتُجري مديرية نقل دمشق بين 400 – 500 معاملة فراغ سيارة يومياً، من أصل نحو 1,200 معاملة تُجرى يومياً على مستوى نقل دمشق، موزعة على المديرية في الزبلطاني ومراكزها بنهر عيشة وباب مصلى والتجهيز، وفق ما ذكره محمد مؤخراً.

وتقدم مديرية النقل عدة خدمات منها، تسجيل مركبة لأول مرة، ونقل ملكية المركبة، ومعاملة تجديد ترخيص، ومنح رخصة سير، واستبدال مركبة، ونقل مركبة من مديرية إلى أخرى، وتبديل لوحات، ووضع إشارة رهن أو فك رهن وغير ذلك.

وتنوي “وزارة النقل” إطلاق 18 خدمة جديدة عبر الإنترنت، تخفف من مراجعة المواطنين لمديريات النقل بما لا يقل عن 80%، وذلك بعد إطلاقها فعلياً لخدمتين هما الاستعلام عن المركبة والحجز المالي.

وأطلقت الوزارة في حزيران الماضي، خدمة الحجوزات المالية على مالك المركبة إلكترونياً في جميع مديرياتها، وخدمة استعلام مركبة التي تتيح إجراء كشف الاطلاع والاستعلام عن أي سيارة ومعرفة المعلومات المتعلقة بها عن بعد.

ويعتبر البعض أن تطبيق الخدمات الإلكترونية في الوزارات، يسهل الوصول إلى الحكومة الإلكترونية، ويخفف عبء الذهاب إلى المديريات والوزارات في المحافظات، ويوفر الوقت والجهد كما يقضي على المحسوبيات والروتين.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock