بلدنا اليوم

هجوم للنصرة على مواقع للجيش السوري عند حدود إدلب

أكدت وسائل إعلام سورية رسمية ونشطاء معارضون اندلاع اشتباكات بين عناصر الجيش السوري والمسلحين المتطرفين داخل المنطقة منزوعة السلاح في ريف حماة الشمالي الغربي.

وذكر مصدر عسكري في حديث إلى وكالة “سانا” أن الجيش اشتبك مع مجموعة من المسلحين تسللت باتجاه إحدى النقاط العسكرية في محيط  بلدة السرمانية الواقعة في منطقة سهل الغاب قرب الحدود الإدارية بين محافظتي حماة وإدلب.

وذكر المصدر وقوع قتلى وجرحى في صفوف الجيش جراء الاشتباك المباشر، مضيفا أن القوات الحكومية تصدت للهجوم وكبدت المسلحين “خسائر كبيرة بين قتيل ومصاب”.

من جانبه، وثق “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، ومقره في بريطانيا، مقتل تسعة على الأقل من عناصر الجيش السوري وحلفائه جراء الاشتباك مقابل خمسة قتلى بين مسلحي ما يسمى غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” التابعة “لهيئة تحرير الشام”.

وذكر “المرصد” أن حصيلة ضحايا القوات الحكومية داخل المنطقة منزوعة السلاح المتفق عليها بين روسيا وتركيا بلغت 31 قتيلا منذ 15 سبتمبر الماضي.

ورصد نشطاء صباح اليوم اشتباكات عنيفة استمرت لنحو ساعتين ورافقتها عمليات قصف مكثفة داخل المنطقة منزوعة السلاح بين القوات الحكومية وفصائل “جهادية” مرتبطة بجبهة النصرة، بعد أن هاجم المسلحون مواقع للجيش في محوري فورو والسرمانية بسهل الغاب.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock