بلدنا اليوم

الجيش السوري يحبط محاولة تسلل مسلحين إلى نقاطه بريف حماة

ذكرت وكالة “سانا” أن الجيش السوري أحبط محاولة تسلل لمسلحين من محورين باتجاه نقاط على أطراف منطقة منزوعة السلاح بريف حماة الشمالي للاعتداء على قريتي الخربة وزلين.

وأوضحت “سانا”، نقلا عن مراسلها في حماة، أن وحدات الجيش المرابطة في محيط قريتي الخربة وزلين بأقصى شمال محافظة حماة “لحماية المدنيين من الاعتداءات الإرهابية” رصدت تحرك مجموعتين مسلحتين من حركة “كتائب العزة” بين كروم الزيتون متسللتين عبر محوري البويضة ومعركبة بالتوقيت ذاته بهدف الوصول إلى أحد الجروف الصخرية بالقرب من نقاط عسكرية للاعتداء عليها.

وبينت “سانا” أن قوات الجيش، “تعاملت معهم برمايات مركزة محققة إصابات في صفوفهم”، مضيفة أن “حالة من الهلع سادت بين الارهابيين نتيجة عامل المفاجأة بانكشاف تسللهم ووقوعهم في مرمى نيران الأسلحة الخفيفة للجيش”.

بدوره، أفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، باستمرار عمليات قصف واستهدافات متبادلة جرت بعد منتصف ليل السبت على محور السرمانية بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي ضمن المنطقة منزوعة السلاح.

وشهدت المنطقة قبل يومين هجمات عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الطرفين غالبيتهم، حسب “المرصد”، من قوات الجيش السوري.

وتتهم دمشق “التنظيمات الإرهابية” التي ينضوي معظمها تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة”، والمنتشرة في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي المتاخم لمحافظة إدلب، بخرق اتفاق منطقة تخفيف التوتر في إدلب عبر اعتداءاتها وهجماتها على مواقع الجيش ونقاطه والقرى الآمنة في المنطقة منزوعة السلاح ومحيطها.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock