بلدنا اليوم

مقتل 47 مقاتلا من “قسد” على يد “داعش” في دير الزور

أكد نشطاء سوريون، مقتل 47 مقاتلا على الأقل من قوات سورية الديمقراطية “قسد” خلال يومين، في هجمات شنها تنظيم “داعش” في شرق سورية.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن 24 مقاتلا من هذه القوات قتلوا يومي الجمعة والسبت، ثم أوضح أن الحصيلة ارتفعت بعد “ثلاث هجمات منفصلة شنها مسلحو التنظيم السبت”، لافتا إلى أنها استهدفت قريتي البحرة وغرانيج، إضافة إلى منطقة قريبة من حقل التنك النفطي، الذي تستخدمه قوات سورية الديمقراطية كموقع عسكري.

وتشن قوات “قسد” المدعومة من قبل التحالف الدولي، هجوما على آخر معاقل تنظيم “داعش” في شرق البلاد، لكن تقدمها بطيء، فيما يظهر المسلحون مقاومة شرسة في هذا الجيب غير البعيد من الحدود مع العراق، ويشنون على الدوام هجمات مضادة دفاعا عن المنطقة التي يسيطرون عليها في محافظة دير الزور.

وكتب المتحدث باسم “قسد” مصطفى بالي في تغريدة على “تويتر”، أن “داعش شن سلسلة هجمات.. واشتبكت قواتنا معهم، وبإسناد من طيران التحالف الدولي.. استمرت الاشتباكات حتى ساعات المساء. وتكبد فيها الإرهابيون خسائر في الأرواح وردوا على أعقابهم خائبين”.

من جهته، نفى المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد شون راين، الأنباء عن سقوط قتلى مدنيين في الغارات، مشددا على أن الغارات التي شنها التحالف “محدودة جدا بسبب رداءة الطقس”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock