تحقيقات وتقارير

بالخريطة والأسماء.. الإعلام العبري يكشف تفاصيل آخر ضربات إسرائيلية على سورية

كشف موقع إخباري عبري عن تفاصيل الضربات المنسوبة للكيان الصهيوني والتي استهدفت ليلة الخميس على الجمعة مواقع في سوريا.

ونقل موقع Debka أمس عن مصادر استخباراتية وعسكرية تأكيدها أن الضربات استمرت لـ75 دقيقة، موضحة أنها لم تُنفّذ من قبل “الطيران الإسرائيلي”، خلافا لسابقاتها، بل كانت أكبر هجوم صاروخي عبر الحدود من نوعه.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم نُفذ بصواريخ “لورا” و”سبايك” واستهدف 15 موقعا، معظمها تابع للحرس الثوري الإيراني والمقاتلين الموالين لإيران و”حزب الله”.

ذكر الموقع أن منطقة الاستهداف تمتد من جبل الشيخ شمالا حتى مركز قيادي إيراني في مدينة إزرع بريف درعا الشمالي.

ونشر الموقع خريطة تظهر الأماكن التي تعرضت للهجوم.

خريطة الأهداف المزعومة نقلا عن موقع صهيوني

وبين المناطق المستهدفة الأخرى مدينة الزبداني التي تقع شمالي دمشق عند الطريق الرابط بين العاصمة السورية وبيروت، وأدعى الموقع أن “حزب الله” أقام هناك مراكز قيادية ومعسكرات تدريب ومستودعات ذخائر وصواريخ.

كما استهدف الهجوم مدينة الكسوة جنوبي دمشق، حيث ضربت الصواريخ الصهيونية، حسب الموقع، المركز القيادي الرئيسي لإيران في سوريا المعروف بـ”بيت الزجاج”.

كما استهدفت الصواريخ مراكز قيادية وبنى تحتية تابعة للواءين في الجيش السوري، بحجة دور ضباطهما في قيادة قوات “حزب الله” والمقاتلين الموالين لإيران، حسب الموقع.

إلى ذلك، ضربت الغارات مواقع للواء 90 شمالي القنيطرة واللواء 112 جنوبها.

وزعم الموقع أن الهجوم ألحق خسائر فادحة بالعسكريين الإيرانيين والمقاتلين الموالين لطهران و”حزب الله” وبالجيش السوري، وتسبب في سقوط قتلى.

وكالعادة، لم تعلن “إسرائيل” رسميا مسؤوليتها عن الهجوم الأخير، كما لم تكشف السلطات السورية عن مدى الضرر جراء هذا الاعتداء.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock