عسكري

إيران: لا قواعد عسكرية لنا في سورية ولا مصلحة لنا في إقامتها هناك

أكدت طهران رسميا، اليوم الثلاثاء، أنها لا تخطط لإقامة قواعد عسكرية في سوريا، لأنها ليست بحاجة لذلك، ولأن هذا الأمر لا يتماشى مع مصالحها.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية، العميد أبو الفضل شكرجي، اليوم، في مقابلة مع وكالة إرنا الرسمية: إن: “طهران لا تحتاج إلى قاعدة عسكرية على الإطلاق في سوريا، لأنها ستكون هدفا للاعتداءات (لقوات العدو)”.

وشدد العميد شكرجي على أن ترويج معلومات حول مشاركة قوات إيرانية في النزاع الدائر في سوريا يجري من قبل خصوم طهران. وأوضح:”ليس هناك وجود مباشر لقواتنا في تلك البلاد”.

ووفقا له، فإن تواجد “إيران في سوريا والعراق، تمّ بناء على طلب من حكومتي وشعبي هاتين الدولتين، وهو يقتصر على توفير الدعم الاستشاري من قبل خبراء فقط”.

واعتبر العميد الإيراني أن: “وجود المستشارين الإيرانيين على أراضي هاتين الدولتين قانوني وشرعي تماما” لأنه تم بناء على طلب حكومتيهما.

وتدعم السلطات في جمهورية إيران الإسلامية، رسميا حكومة الرئيس بشار الأسد منذ بداية النزاع المسلح في سوريا في عام 2011. ووفقا للتصريحات الرسمية، فإن المساعدة الإيرانية في سوريا تقتصر على تقديم خبرات المستشارين العسكريين.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock