الصحف العالمية

الموندو الاسبانية : مصرع أول ارهابي إسباني في سورية

كشفت صحيفتا “الموندو” و”البايس” الإسبانيتان واسعتا الانتشار عن مصرع أول إرهابي إسباني في سورية، مشيرة إلى أنه ليس الإرهابي الوحيد الذي توجّه للمشاركة ضمن عمليات المجموعات المسلحة فيها. وأوضحت الصحيفتان أن الإرهابي الذي يحمل الجنسية الإسبانية يُدعى رشيد حسين محمد أو رشيد وهبي ويعمل سائق سيارة أجرة ودع أسرته مؤكداً عدم عودته فيما يستشفّ بأنه توجه للقيام بعملية انتحارية.


وقالت “الموندو”: إنه لا يعرف ما إذا كان رشيد المولود في سبتة الواقعة شمال المغرب والبالغ من العمر 32 عاماً سقط في إحدى العمليات التي تنفذها المجموعات المسلحة في سورية، لافتة إلى وجود معلومات مؤكدة مفادها أن اثنين آخرين من مدينة سبتة وهما مصطفى محمد ابيسلام الملقب بـ(تافو) ومصطفى محمد العياشي الملقب بـ(بيتي) رافقا رشيد للقتال في صفوف “الإخوان المسلمين” في سورية.

ونقلت الصحيفة عن المصادر الأمنية الإسبانية قولها: إن الإسبانيين الآخرين هما من أصحاب السوابق المعروفين في تهريب المخدرات وحمل الأسلحة غير المرخصة، وهو أمر يصفه المحققون الأمنيون الإسبان بأنه طبيعي بالنسبة للذين يلتحقون بالمجموعات الإرهابية المتطرفة التي تموّل نفسها بواسطة تهريب المخدرات.

سيريان تلغراف | جهينة نيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock