عالميمحلي

الرئيس الروسي: انتصار الأسد أمر واقع

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الحكومة السورية خرجت منتصرة، وأنها لا تفرض الشروط على المعارضة بصدد اللجنة الدستورية، وليست هي التي تعرقل تشكيل اللجنة.

وردا على ملاحظة لقناة RT مفادها أن المعارضة السورية تعتقد أن حكومة الأسد تتصرف كالمنتصر وتحاول فرض إراداتها عليها، قال بوتين خلال مؤتمر صحفي على هامش فعاليات منتدى “الحزام والطريق” في العاصمة الصينية بكين اليوم السبت: “إذا كانت المعارضة السورية تعتبر أن الرئيس الأسد مع حكومته منتصرين، فهذا الأمر صحيح وواقع”.

مع ذلك نفى بوتين أن تكون دمشق تفرض موقفها في ما يتعلق بقوام اللجنة الدستورية، مشيرا إلى أن الأسد وروسيا وإيران “بذلوا كل ما بوسعهم للتوصل إلى الحد الأقصى لحلول وسط”.

وقال: “الاتهامات الموجهة للرئيس الأسد في عرقلة انطلاق عمل لجنة الإصلاحات الدستورية عارية عن الصحة… ولا يحق لأحد القول إن الأسد يتهرب من تشكيل هذه اللجنة”، مضيفا: “أستطيع القول إن المعارضة هي من يعرقل ذلك”، مرجعا تعثر تشكيل اللجنة الدستورية للضغـط الخـارجي.

وفي ما يتعلق بالوضع في إدلب شمال غربي سوريا، قال بوتين إنه لا يستبعد إجراء عملية عسكرية هناك، لكن الوقت غير ملائم الآن حيث يجب الأخذ بالاعتبار الأوضاع الإنسانية وحياة المدنيين.

وأكد بوتين أن روسيا ستواصل محاربة الإرهاب في إدلب، محذرا الإرهابيين هناك من أنه في حال استمروا بهجماتهم، فإنهم سيتعرضون للضربات، لاسيما وأنهم “قد شعروا بحقيقة ذلك”.

سيريان تلغراف

الوسوم
اظهر المزيد
Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock