كرة القدم

ديل بوسكي يجدد عقده مع لاروخا حتى عام 2014

أشارت صحيفة “ماركا” الى أن:” اتحاد الكرة الأسباني رضخ لرغبة المدرب في البداية حتى يستمر الاستقرار في صفوف الفريق خلال يورو 2012″.

وذكرت الصحيفة أن مسؤولي اتحاد الكرة نجحوا في اقناع دل بوسكي بتوقيع العقد الجديد في مدينة غدانسك البولندية التي خاض فيها الماتادور أول مباراتين له في “يورو 2012″، بينما كان المدرب يفضل التريث لحين مشاهدة ما سيحققه الفريق في يورو 2012.

ويسعى الاتحاد الى تجديد عقد توي غراندي مساعد دل بوسكي بجانب المدرب البدني للمنتخب خافيير مينانو.

وتولى فيسنتي ديل بوسكي (61 عاماً)، دفة تدريب لاروخا في يوليو/ تموز عام 2008، خلفا للمدرب لويس أراغونيس عقب فوز اسبانيا بلقب بطل كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008)، ليقود بعد ذلك الماتادور الإسباني الى إحراز لقب بطل العالم لأول مرة في تاريخه، في مونديال جنوب افريقيا 2010.

وسيصبح دل بوسكي المدرب الأكثر خوضاً للمباريات مع المنتخب الاسباني، حيث قاد دل بوسكي المنتخب الاسباني حتى الآن في 57 مباراة، حقق خلالها 48 فوزاً، و 3 تعادلات مقابل 6 هزائم، وإن استمر لغاية 2014 سيجعله صاحب الرقم القياسي لأطول فترة في قيادة لاروخا.

يذكر ان الرقم القياسي يحمله المدرب لاديسلاو كوبالا برصيد 68 مباراة، ويليه في المركز الثاني ميغيل مونوز برصيد 63 مباراة، ومن ثم خافيير كليمنتي الذي قاد المنتخب الاسباني في 62 مباراة.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock