بلدنا اليوم

المجموعات الإرهابية تقصف بعدد من الصواريخ مدينة السقيلبية في ريف حماة الشمالي

أفادت وكالة الأنباء السورية بأن المجموعات الإرهابية قصفت بعدد من الصواريخ مدينة السقيلبية في ريف حماة الشمالي.

وذكرت “سانا” أن القصف نفذه مسلحون يتحصنون في الريف الشمالي الغربي لحماة، وأطلقوا صواريخ على الأحياء السكنية ومنازل المدنيين في مدينة السقيلبية ما تسبب بوقوع دمار في المنازل والممتلكات دون وقوع إصابات.

وأشارت الوكالة إلى أن معظم الجماعات المسلحة المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي تنتشر في ريف إدلب الجنوبي وعدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي وتعتدي بشكل متواصل على مواقع للجيش ونقاطه والقرى الآمنة.

وأصيبت أمس السبت امرأة وطفل واندلعت حرائق ضمن الأراضي الزراعية جراء قصف المسلحين بالقذائف الصاروخية لقرية بلحسين وبلدة عين الكروم ومدينة السقيلبية والأراضي الزراعية في محيطها.

وتجدر الإشارة إلى أن السقيلبية مدينة ذات الغالبية المسيحية وتقع في منطقة سهل الغاب غربي حماة، على خط التماس مع مناطق يسيطر عليها المسلحون في ريف إدلب.

ويأتي الاعتداء على السقيلبية في وقت تمكنت فيه القوات الحكومية بدعم من الطيران الروسي من السيطرة على مساحات واسعة من منطقة سهل الغاب الممتدة شمالي حماة.

وأحكم الجيش السوري، اليوم الأحد، قبضته مجددا على بلدة كفرنبودة الاستراتيجية في ريف حماة الشمالي الغربي، التي تعد بوابة المناطق الخاضعة للمسلحين في الشمال السوري، وخط الدفاع الأول عن إدلب.

ويسيطر الجيش الآن على شريط يمتد من كفرنبودة شرقا إلى مدينة قلعة المضيق غربا.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock