سياحة وسفر

“إيرباص” تعتزم توفير مقاعد أوسع للذين يعانون من زيادة الوزن مقابل أجر إضافي

يعد الجلوس في مكان ضيق على متن معقد طائرة أمر صعب لذا يتعين على صانعي الطائرات توفير مقاعد تناسب الذين يعانون من زيادة في الوزن على نفقة هؤلاء المسافرين.

ويبدو أن هذه المشكلة دفعت مصنعي الـ “أيرباص” إلى تصميم مقاعد عريضة في طائراتها الشهيرة A320، ولكن ذلك سيؤدي إلى تقليص حجم مقاعد الطيران السياحي العادي حتى تتمكن كل رحلة من حمل نفس العدد من الأشخاص.

وبدلاً من أن يضم كل صف 3 مقاعد تصل سعة كلاً منهما إلى 18 بوصة، تقترح شركة “إيرباص” إقامة مقاعد تصل سعتها إلى 20 بوصة وتقليص حجم المقعدين الآخرين بمقدار بوصة.

و سيسمح هذا الشكل الجديد لخطوط الطيران أن تفرض رسوم إضافية على هذه المقاعد المميزة وقد قدرت شركة “إيرباص” هذه الرسوم بمقدار 6.50 جنيه إسترليني مما قد يدري زيادة بمقدار 2 مليون جنيه إسترليني لكل طائرة خلال الـ 15 سنة القادمة.

وقد يساعد ذلك أيضاً على تعويض نفقات الوقود الإضافية المطلوبة لنقل الركاب الذين يعانون من زيادة في الوزن. وابتكرت شركة “إيرباص” هذا التصميم الجديد تلبية لطلبات شركات الخطوط الجوية التي تقول بأن زيادة وزن المسافرين أصبح مشكلة رئيسية. وأضافت بأن الشكاوى الأكثر شيوعاً تكون من الركاب الذين يجبرون على الجلوس بجوار شخص يعاني من زيادة في الوزن يزاحمه في مكانه.

وكشفت دراسة حديثة أن نصف المسافرين البريطانيين يقولون بأنه يتعين على المسافرين أصحاب الوزن الزائد دفع أموال أكثر على تذاكرهم.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock