سياحة وسفر

روزنامة للسياح في العام 2012

كما أن لكل مقام مقالا، لكل شهر وجهة. حيث إن كل المناطق لا تصح زيارتها في كل الأوقات، لأن لكل منها مزاياها في فترة معينة من العام نسبة لتغيرات الطقس، أو أحكام الطبيعة، أو التاريخ..

كانون الثاني: جورجيا ليس على هواة رياضة الشتاء وعشاق الآثار القديمة سوى التوجه إلى جورجيا، حيث تنامى عدد المسافرين بشكل فردي بهدف استكشاف الجبال المزروعة بالقلاع الأثرية والكنائس، والتعرف إلى القرى الجميلة على غرار كازبيغي، وسفانيتي، وعاصمة التلاقي بين أوروبا وآسيا تبيليسي. وسيضرب المتزلجون البرد عرض الحائط، متجهين إلى المنتجع الرئيس في البلاد في غوداور التي تشتهر بثلوجها الصالحة للتزلج، والتي تقع على بعد ساعتين إلى ثلاث من العاصمة تبليسي.

شباط: سلطنة عمان باتت عمان في الآونة الأخيرة مقصدا للسياح ينمو بوتيرة سريعة، حسب ما ورد عن شركات السفريات. وازدادت شعبية المنتجعات البحرية على جزيرة مسندم بالاشتراك مع دبي، في الوقت الذي ارتفع فيه نجم مسقط كعاصمة عربية بديلة لاستقطاب السياح.

آذار: باناما لطالما كانت كوستاريكا نجمة أميركا الوسطى، رغم حيازة باناما على جميع المواصفات التي تخولها منافستها. فتتمتع الأخيرة بشواطئ رائعة، وتحتوي على أِشهر قناة مائية وغابة مطيرة في العالم. والأهم من ذلك كله هو أن استمرارية تجديد كاسكو فييخو، البلدة القديمة في العاصمة باناما، رفع من أرصدة أعرق الأمكنة التاريخية في المنطقة.

نيسان: جولات «تايتانيك» إن الذكرى المئوية لغرق سفينة التايتانيك هي من أهم الأنباء لمشغلي الرحلات البحرية، حيث ستتم محاكاة رحلة «التايتانيك» الشهيرة، إنما بنهاية سعيدة. وستطلق رحلات من وحي «التايتانيك» تتزامن مع ذكرى غرقها في نيسان. ويذكر أن السفية بنيت في مدينة بلفاست، وانطلقت من ساوثهامبتون في بريطانيا.

أيار: فرنسا إن أعياد القديسين في العادة ليست سببا للاحتفال، إلا أن وصول جان دارك إلى الحياة قبل 600 عام غير الحال. وبدأت طريق جان دارك من مسقط رأسها في دوريمي وصولا إلى روون حيث أحرقت حية حتى الموت على يد الإنكليز عن عمر 19 عاما بعدما نجحت في فك الحصار الذي فرضوه على أورليانز. وإذا بشوارع أورليانز التي شهدت انتصارها الشهيرتعج بالاحتفالات على مدى أسبوع على شرفها.

حزيران: ألمانيا لا تزال ألمانيا تشهد أقل عدد من السياح نسبة لأوروبا، والفترة الأمثل لزيارتها هي مع ظهور أول شموس الصيف. وما على عشاق الفن سوى التوجه إلى نورنبيرغ لمشاهدة أكبر مجموعة أعمال عصر النهضة في معرض دورر لفنان ألماني تعود لـ40 عاما.

تموز: أوكرانيا تنتهي بطولة أوروبا لكرة القدم بانطلاق الألعاب النارية في كييف في الأول من تموز، تاركة ما تبقى من الصيف لاكتشاف أكبر دول أوروبا. وتعد السياحة في أوكرانيا غير مكلفة، طالما نحن بعيدون عن العاصمة كييف، فما على محبي الشاطئ سوى أن يحجزوا رحلاتهم في أقرب وقت.

آب: نيويورك نيويورك هي من أكثر المدن استقطابا للسكان كباريس ولندن، رغم أن الحر يشتد في «التفاحة الكبيرة» نيويورك – في الصيف.

أيلول: آيسلندا إنه عام مناسب للسفر إلى آيسلندا بلا ميزانية كبيرة، حيث سيستأنف طيران «إيزي جت» رحلاته من لوتون إلى العاصمة ريكيافيك مقابل 91,22 دولارا للتذكرة الواحدة.

تشرين الأول: ميلانو ميلانو هي ثاني أكبر مدن إيطاليا بعد العاصمة روما، والعاصمة الاقتصادية للبلاد. وفيها مراكزأثرية عديدة جاذبة للسياح إضافة إلى عروض الموضة.

تشرين الثاني: النروج إنه العام الأفضل للقيام بزيارة إلى النروج، وهذا ينطبق على شهر تشرين الثاني كسواه من أشهر الشتاء. فما على السائح سوى الصلاة لتبقى السماء صافية حتى يتمكن من مشاهدة عروض الأضواء.

كانون الأول: كمبوديا صحيح أنه في كمبوديا وبالتحديد في أنغكور معابد مذهلة، إنما هناك الكثير لمشاهدته كالمنتجعات الفخمة على سبيل المثال مثل «سينتا ماني»، و«سونغ سا»…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock