عالميعربيمحلي

تركيا تشكر أمير قطر على دعم العملية العسكرية في سورية

أعرب وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، عن شكر بلاده لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على دعمه لعملية “نبع السلام” العسكرية التركية شمال شرق سوريا.

وأفادت وكالة “قنا” القطرية الرسمية بأن الشيخ تميم استقبل تشاووش أوغلو، اليوم الأحد، في الدوحة، بمناسبة زيارته للبلاد للمشاركة في الاجتماع الوزاري لفريق الاتصال المعني بالصومال والتابع لمنظمة التعاون الإسلامي.

جرى خلال اللقاء، حسب الوكالة، “استعراض علاقات التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين الشقيقين وآفاق تعزيزها… وأبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية”.

من جانبه، نشر تشاووش أوغلو، عقب اللقاء، تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، قال فيها إنه نقل لأمير قطر تحيات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وأضاف: “نود أن نشكر قطر على دعمها لعملية نبع السلام”.

وأطلقت تركيا، يوم 9 أكتوبر الماضي، عملية “نبع السلام” العسكرية شمال شرق سوريا “لتطهير هذه الأراضي من الإرهابيين” في إشارة إلى “وحدات حماية الشعب” الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ “حزب العمال الكردستاني” وتنشط ضمن “قوات سوريا الديمقراطية” التي دعمتها واشنطن في إطار حملة محاربة “داعش”.

وفي الوقت الذي أعربت فيه مجموعة واسعة من الدول العربية والغربية إضافة إلى روسيا والصين معارضتها لهذا التحرك التركي، أيدت قطر هذه العملية، واصفة إياها بالخطوة نحو إرساء الاستقرار في سوريا، فيما قالت إنه لم يعد بإمكان تركيا أن تصبر أمام “التهديد المحدق” بأمنها من قبل المسلحين الأكراد.

سيريان تلغراف

الوسوم
اظهر المزيد
Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock