الصحف العربية

المنار المقدسية : أسباب دعم اسرائيل متعدد الاشكال للمؤامرة الارهابية ضد الشعب السوري

اسرائيل تدعم الجماعات المسلحة ضد نظام بشار الاسد عبر وسائل وطرق مختلفة” هذا ما كشفت عنه جهات امنية واستخبارية اسرائيلية رفيعة المستوى واضافت ان هذا الدعم سيتكشف بشكل تدريجي خلال الاشهر القادمة في حال سارت المؤامرة باتجاه اسقاط نظام بشار الاسد، واشارت هذه الجهات الامنية الى ان طاقما امنيا دبلوماسيا اسرائيليا تم ت…شكيله بداية العام الجاري يتابع بشكل دائم ومتواصل مستجدات الاحداث في سوريا وهذا الطاقم يعمل على تقديم تقديراته وتوصياته للمستوى السياسي بشكل مستمر، وأصبح المشرف الرئيس منذ بداية العام الجاري على متابعة عمليات الدعم التي تقدمها اسرائيل للمجموعات المسلحة ضد نظام بشار الاسد. وذكرت هذه الجهات ان اسرائيل قدمت للمجموعات المسلحة وسائل تكنولوجية وتقنية عالية المستوى عبارة عن اجهزة هواتف خلوية ذكية ترسل اليها معلومات مستمرة وفورية حول تحركات قوات الجيش النظامي ومعلومات اخرى عبر موجات خاصة لا يمكن اعتراضها.

هذا الطاقم بقدم للمستوى السياسي توصياته بشأن طبيعة المساعدات التي يجب على اسرائيل تقديمها ، مساعدات عسكرية ومعلوماتية بشكل خاص. كما يرى هذا الطاقم انه حتى لو تمكن النظام السوري من تجاوز هذه الازمة فان سوريا ستحتاج الى وقت طويل من اجل اعادة بناء قوتها العسكرية وستحتاج الى سنوات طويلة قبل اعادة اقتصادها الى ما كان عليه عشية اندلاع الأحداث. كما يجب على اسرائيل حسب ما يراه هذا الطاقم ان تواصل اتصالاتها مع مجموعات المعارضة السورية وبشكل خاص مع جماعة الاخوان المسلمين التي قد يكون لها دور مهم في تشيكل النظام السوري القادم في حال تحققت الاماني بسقوط النظام السوري.

وتقول التقارير أن اسرائيل ترغب بالانتقام من نظام بشار الاسد على المساعدات التي كان يقدمها وما زال لحزب الله خلال حرب لبنان الثانية، واستضافة النظام السوري في عهد الاسد الاب والاسد الابن للمنظمات والفصائل الفلسطينية وبشكل خاص حماس والجهاد الاسلامي ورفض النظام السوري التعاون والتعامل مع الرسائل الاسرائيلية والامريكية بضرورة محاصرة تلك التنظيمات التخريبية وهي لم تغفر لنظام بشار الاسد على ذلك وتتمنى سقوطه.

ويتفق الطاقم المختص بمتابعة الازمة السورية مع مراقبين ومختصين بالشأن السوري بأن السيناريو الافضل لاسرائيل في المرحلة المقبلة هو استمرار الفوضى وعدم الاستقرار والعنف في الساحة السورية واستمرار حصار النظام السوري وايضا استمرار العنف وعدم الاستقرار في الساحات المجاورة الاخرى لاسرائيل وان هذه الفوضى هي الافضل بالنسبة لاسرائيل. وتتمنى اسرائيل أن تنجح السعودية وقطر في مساعيها المستمرة والمتواصلة من اجل التأثير عبر استخدام المال على العناصر المفصلية في الجيش السوري، لان سقوط النظام يبدأ من انهيار وتفكيك الجيش.

سيريان تلغراف | المنار المقدسية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock