عالميعربيمحلي

الفيصل : يحذر إلى إمكانية اللجوء إلى الفصل السابع بسبب تتدفق الاسلحة لسورية

حذر وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل من أن استمرار تدفق السلاح إلى النظام السوري “يمنحه رخصة ضمنية للتمادي في العنف، دون أي رادع دولي فعال”. وأشار إلى احتمال اللجوء إلى الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

وقال الفيصل في تصريح صحفي عقب الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ الاثنين 25 يونيو/حزيران، إن “الأمر بات يحتم علينا أخلاقيا عدم الوقوف مكتوفي الأيدي أمام الضحايا من الشعب السوري الأعزل، والعمل نحو بذل كل جهد ممكن لتزويدهم بكل ما يمكنهم من الدفاع عن أنفسهم وحماية أطفالهم وأسرهم أمام الاستخدام المفرط للقوة”.

وقال إن ما يحصل في سورية تجاوز كل المعايير الأخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية، ودعا إلى بذل جهد أكبر في التعامل مع الأزمة السورية على نحو يلزم النظام السوري بالوقف الفوري لإطلاق النار، والتطبيق الكامل لخطة المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية الهادفة للوصول إلى حل سياسي للأزمة.

وأشار إلى أن تصدر الأزمة السورية لمداولات الاجتماع كان نتيجة حتمية لاستمرار ما سماه بـ”الجرائم الإنسانية وآلة القتل المدمرة التي يستخدمها النظام في سورية ضد شعبه.”

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock