عربي

العاهل الأردني يدعو المعارضة للمشاركة في الإنتخابات النيابية

دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاحد المعارضة وخصوصا الاسلامية للمشاركة في الانتخابات النيابية المؤمل اجراؤها قبل نهاية العام الحالي للوصول الى حكومة برلمانية، وذلك بعد تلويحها بالمقاطعة.

وقال الملك في مقابلة مع التلفزيون الاردني “ندعو كل اطياف المجتمع للمشاركة في المسيرة الاصلاحية وخوض الانتخابات النيابية للوصول الى حكومات برلمانية”.
واضاف “ابوابنا وقلوبنا مفتوحة للجميع بما فيهم الاخوان وحزبهم، جبهة العمل ونقف على مسافة واحدة من الجميع”.
واكد العاهل الاردني في المقابلة ان “من المهم مشاركة جميع القوى السياسية على اساس برامجي من خلال احزاب وتكتلات حتى تكون هناك نقلة نوعية في الية تشكيل الحكومات، ونبدأ فعليا ممارسة التحول نحو الحكومات البرلمانية”.
وقال ان رؤيته للمستقبل “اساسها ان تكون توجهات مجلس النواب القادم ومدى قدرته على تشكيل كتل برلمانية عاملا رئيسيا في اختيار رئيس الوزراء وتشكيل الحكومات القادمة وان يستمر المجلس القادم وهذا مهم جدا اربع سنوات وان تواكبه حكومة منبثقة عنه لنفس المدة”.
ورأى الملك ان “احد اسباب هذه الحراكات هو غياب الثقة في قدرة المؤسسات الرسمية على رعاية مصالح الناس وتلبية احتياجاتهم من الخدمات الضرورية بالإضافة الى معاناة المواطن من الغلاء والفقر والبطالة، والخلل في توزيع مكتسبات التنمية على المحافظات”.
واضاف “من هنا جاءت المطالبة بمشاركة سياسية اوسع، وتوزيع اكثر عدالة لمكتسبات التنمية وتعزيز نزاهة الادارة العامة. وانا مع هذه المطالب وادعمها بكل قوة، لانها مصلحة وطنية عليا”.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock