عربيمحلي

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين : نحن وإيران و”حزب الله” سنقاتل مع النظام السوري ضد أي عدوان خارجي

قال الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد جبريل يوم الثلاثاء 3 يوليو/تموز أن الجبهة الشعبية و”حزب الله” وإيران سيدعمون النظام السوري في حال حصول عدوان خارجي على سورية.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها قناة “الميادين” الفضائية مع جيريل قال فيها أن “النظام في سورية قوي داخلياً .. أما اذا كان ثمة عناصر خارجية وعدوان خارجي فنحن بحثنا هذا الموضوع مع الاخوان (في سورية) ومع (أمين عام حزب الله) السيد حسن (نصرالله) ومع الإخوة في ايران، نحن جزء من هذه المعركة”.

وأشار جبريل إلى أنه في حال كانت هناك محاولة لتصعيد خارجي، سواء من قبل تركيا أو أوروبا أو حلف شمال الأطلسي، ” فسننزل إلى الشارع ونقاتل لجانب كافة الشرفاء وأخواننا المسلمين”، مضيفاً بأن حسن نصرالله أبلغه شخصياً بأنه سيكون جزءاً من هذه المعركة في حال وقع عدوان خارجي.

وذكر جبريل أن القيادة الإيرانية أبلغته بأنها لن تترك سورية تتعرض للعدوان، وأنها حذرت القيادة التركية أكثر من مرة أن التدخل هو “خط أحمر في هذا الشأن”.

وأشار جبريل إلى أن ما يدور في سورية هو ليس حراكاً داخلياً، بل هو تغيير في بنية المنطقة لصالح شرق أوسط جديد، مؤكداً أن الجبهة الشعبية و”حزب الله” والنظامين السوري والإيراني هم في “محور واحد”.

وقال الأمين العام أنهم اتفقوا أن ما يدور في سورية الأن هو “معركة فاصلة” يجب الانتصار فيها لكي ينهزم “المشروع الأمريكي الصهيوني”، مشيراً إلى دول الخليج والسعودية كدول ترعى هذا “المشروع” مادياً.

سيريان تلغراف | أ ف ب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock