عربيمحلي

الهيئة العامة “للثورة” بسوريا تنسحب من مؤتمر القاهرة

أعلنت ما تسمى الهيئة العامة للثورة السورية انسحابها من مؤتمر القاهرة، وقالت في بيان لها: إن الأهمية القصوى الآن هي الاستمرار في تعزيز الوحدة الوطنية لقوى الثورة السورية، وبشكل أساسي مع الجيش الحر في الداخل وتأمين الدعم لهذا الخيار بكل السبل، وأشار البيان إلى أن هذا الخيار وحده ما يؤمن للثورة النصر الأكيد ويغير المعادلة الداخلية والدولية.

وألمح البيان إلى عدم رغبة الهيئة بالدخول في التجاذبات السياسية التي قال إنها تتلاعب بمصير الشعب وثورته المباركة على حد تعبيرهم، المتحدث باسم الهيئة العامة للثورة في أوروبا بسام جعارة قال إن الانسحاب تم بالتنسيق مع الجيش الحر. هذا واتهم جعارة بعض الأطراف المشاركة في مؤتمر القاهرة بأنها معارضة صنعت في أروقة المخابرات السورية.

وكانت الخبر برس قد كشفت في وقت سابق وفي إتصال أجري بين مندوبها في سوريا وبين مصدر من المعارضة السورية المشاركة في حوار القاهرة والذي كشف للخبر برس عن التخبط والخلافات الحادة بين أقطاب المعارضة السورية. ونوه المصدر لمندوب الخبر برس انه وفي حال ارغم المجتمعون على الاتفاق تحت الضغوط الشديدة من قبل الجامعة العربية فان هذا الاتفاق لن يصمد طويلا بسبب الخلافات والصراعات الحادة.

سيريان تلغراف | الخبر برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock