عربي

التيار الليبرالي الليبي يعلن أن التقارير الأولية للانتخابات تشير إلى تقدمه

أعلن التيار الليبرالي الليبي اليوم الاحد أن “التقارير الأولية” للانتخابات تشير إلى تقدمه على منافسيه “في معظم دوائر” البلاد، وقال “فيصل الكريكشي” أمين عام القوى الوطنية، التي تضم أكثر من 40 حزبًا صغيرًا إن “التقارير الأولية تشير إلى تقدم الائتلاف في معظم الدوائر الانتخابية”، مضيفا أنه يفضل انتظار النتائج الرسمية التي ستصدرها المفوضية العليا للانتخابات، قبل الادلاء بمزيد من المعلومات.

وكان قائد أبرز حزب اسلامي في ليبيا أقر في وقت سابق بأن الليبراليين سجلوا “تقدما واضحا” في مدينتي طرابلس وبنغازي، وقال “محمد صوان” زعيم حزب العدالة والبناء الاسلامي المنبثق من الاخوان المسلمين بعد ساعات على بدء عملية فرز الاصوات أن “تحالف (القوى الوطنية) حقق نتائج جيدة في بعض المدن، لقد احرز تقدما ملحوظا في طرابلس وبنغازي”.

وأكد أفراد شاركوا في مراقبة الانتخابات أن الليبراليين احرزوا انتصارا “ساحقا” في العديد من الدوائر والمراكز الانتخابية، مشيرين إلى أن نسبة تقدمهم تصل في بعض الأماكن الى 90%.

وبدأت عملية فرز الأصوات مساء أمس السبت ومن المتوقع أن تعلن المفوضية العليا اولى النتائج الرسمية “مساء الاثنين أو الثلاثاء”.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock