أمنيعربي

إسرائيل تعترف : بعد تخصيص ميزانيات ضخمة .. فشلنا في اغتيال نصر الله

كشفت مواقع رسمية إسرائيلية عن “محاولات عدة قامت بها إسرائيل لاغتيال امين عام “حزب الله” السيد حسن نصر الله خلال العدوان على لبنان في صيف العام 2006، وبعد الحرب”.


وذكر موقع Israel Defense المتخصص في الشؤون الأمنية أن الاستخبارات العسكرية رأت انه في أول يومين من الحرب الثانية على لبنان، كان بإمكان سلاح الجو الإسرائيلي اغتيال السيد نصر الله ، ذلك لأنه كان يتصرف بشكل اعتيادي ولم يُغير من أنماط سلوكه اليومية، “.

ولفت الموقع الى أن “شعبة الاستخبارات العسكرية “امان” توصلت إلى نتيجة بأن الفشل في القضاء على السيد نصر الله كان بمثابة إهدار فرصة تاريخية، وأضاف الموقع، “كانت لإسرائيل إمكانيتان لاغتيال السيد نصر الله ، الأولى في نفس اليوم عندما قام “حزب الله” بأسر الجنديين أودي غولدفاسر والداد ريغف، ذلك انه بحسب المصادر ذاتها، قام السيد نصر الله في ساعات ما بعد الظهر بالظهور علنا في مؤتمر صحافي أمام جمهور متحمس في العاصمة اللبنانية، بيروت، وكانت إسرائيل قادرة على استهدافه عن طريق الجو”.
أما الفرصة الثانية التي أهدرت، بحسب المصادر الأمنية في تل أبيب، “فكانت في أول ليلتين من الحرب الثانية على لبنان، حيث قضى نصر الله اليومين الأولين في بيته في الضاحية الجنوبية ببيروت، ولكنه اختفى عن الأنظار بعد أن قام سلاح الجو الإسرائيلي بقصف جسرين في الضاحية الجنوبية.
وكشف النقاب أيضا عن انه “بعد اختفاء نصر الله بذل العدو الإسرائيلي جهوداً جبارة ورصد ميزانيات هائلة للقوات ، من اجل العثور على السيد نصر الله، ولكن جميع المحاولات الإسرائيلية لاغتياله باءت بالفشل، الأمر الذي دفعه إلى البقاء في حصنه بعيداً عن الأضواء.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock