تكنولوجيا

غوغل وآبل تلغيان التطبيقين الخاصين بقناة المنار من مخزني التطبيقات لديهما

زالت “غوغل” و”أبل” التطبيقين الخاصين بقناة “المنار” من مخزني التطبيقات لديهما، بعد رسائل بهذا الخصوص وجهتها رابطة “مكافحة التشهير” اليهودية.

وأوضح متحدث باسم الرابطة انها وجهت رسالة الى شركة “أبل” رسالة في 25 تموز الماضي وتمت ازالة التطبيق في 29 منه، لكنه اشار الى ان التطبيق كان لا يزال حتى يوم أمس متوافراً للأجهزة بنظام تشغيل “اندرويد”.

من جهته،اشار مدير الرابطة ابرهام فوكسمان ان “المنار” كونها الذراع الاعلامية لحزب الله الذي وصفه “بالارهابي”، فهي بالتالي مصدر للبروباغندا المناهضة لاسرائيل والولايات المتحدة . في المقابل أكد متحدث باسم “غوغل” ازالة التطبيق الخاص بالمنار ايضا.

وكانت القناة قد اعلنت قبل خمسة ايام انه اصبح في امكان مشاهديها متابعة اخبارها عبر تنزيل التطبيق الخاص بموقعها الموجود في مخزن “أبل”، وان هذه الخطوة استكمال لما بدأته من تواجد على “غوغل بلاي”.

يشار الى ان رابطة مكافحة التشهير هي منظمة يهودية تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وتعمل على رصد ما تنشره وسائل الاعلام عامة عن اسرائيل، وخاصة وسائل الاعلام في الدول العربية والاسلامية. وتصدر نشرات دورية بهذا الخصوص ترفعها الى الساسة الاميركيين ونواب الكونغرس.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock