غرائب من العالم

نساء قرية صينية يفخرن بأطول شعر في العالم

يشكل الشعر موضع الفخر والاعتزاز لكثير من النساء، الا أن الشعر الطويل يعد اغلى شيء يمكن أن تمتلكه المرأة في قرية هوانغلو الصينية، وفقا لموقع ” أوديتي سنترال”.

وتقع قرية  هوانغلو في اقليم غولين بمقاطعة سيشوان الصينية، ويصل عدد الاسر الساكنة فيها 82 أسرة من عرق “ياو الأحمر”. وتتميز القرية بتقاليدها العريقة وطبيعتها الخلابة، بيد أن الشيء الذي يجذب أكبر عدد من السياح هو الشعر الطويل الذي تعتز  وتتميز به نساء القرية.

وقد دخلت قرية هوانغلو موسوعة “غينس” للأرقام القياسية بلقب “قرية أطول شعر فى العالم”، علما أن متوسط طول شعر النساء فيها يصل الى نحو 1.7 متر، فيما يزيد أطول شعر فى القرية عن 2.1 متر.

والملفت أن نساء القرية لا يمكنهن قص شعرهن الا مرة واحدة فقط على مدى حياتهن حين يبلغن سن الـ 16 من العمر ويشرعن في البحث عن شريك الحياة.  الا أن الشعر المقصوص لا يتلف ، بل يعطى لجدة الصبية التي تحوله إلى قطعة شعرية زخرفية. ولما تتزوج المرأة تهدى هذه القطعة للعريس على ان تصبح جزءا من تسريحة شعر الفتاة.

ويثير الاهتمام أن تسريحات شعر مختلفة لها دلائل على الحالة الزوجية والمكانة الاجتماعية للمرأة.

وكان الشعر يلعب دائما دورا مهما في حياة نساء القرية، حيث لم يسمح سوى لزوج المرأة وأطفالها رؤية شعر المرأة. وكانت السيدات غير المتزوجات يغطين شعرهن بوشاح أزرق. أما اذا حصل وأن شاهد رجل محلي أو غريب شعر المرأة  فيتعين عليه امضاء ثلاث سنوات في عائلتها كأبن للعائلة بالتبني. لكن سكان القرية تخلوا عن هذه التقليد الصارم عام 1987.

وتؤمن نساء قرية هوانغلو ايمانا مطلقا بأن طول الشعر يجلب لهن طول العمر والغنى والحظ السعيد، وكلما كان طول الشعر أكبر زادت صاحبته حظاً.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock