التزلج على الجليدرياضة

الزوجي الروسي فولسوجار وترانكوف يحرز ذهبية التزلج الرياضي على الجليد في بطولة أوروبا

احرز الزوجي الروسي تاتيانا فولسوجار وزميلها مكسيم ترانكوف الجائزة الذهبية لبطولة أوروبا في التزلج الرياضي على الجليد، التي تجري في شيفيلد (بريطانيا).

وكسبت فولسوجار وترانكوف لدى تأديتهما البرنامج الحر (الاختياري) الخميس،26 يناير/كانون الثاني، 137.65 نقطة، ووصل رصيدهما في مرحلتي بطولة أوروبا الى 210.45 نقطة. وحصل على الميدالية الفضية زوجي روسي آخر مؤلف من  فيرا بازاروفا ويوري لاريونوف، برصيد 193.79 نقطة. والميدالية البرونزية، خاتمة الثلاثي الاقوى، كسبها زوجي روسي ايضا من  كسينيا ستولبوفا وفيودور كليموف بنتيجة 171.81 نقطة.

وبين الاقوى من ممثلي البلدان الأخرى الايطاليان ستيفانيا بيتون واوندري هوتاريك، اللذان شكل رصيدهما 159.99 نقطة. ولم يفلح اي من الازواج الروسية بتقديم عرض نظيف للبرنامج الحر. فارتكبت فولسوجار وترانكوف اخطاء لدى تأدية الدوران المتوازي والاسناد فوق الرأس. واخطأت بازاروفا ولاريونوف في القفز المركب. كما تعذر على ستولبوفا وكليموف عرض القفزات دون اخطاء.

ومع ذلك لم يكن هناك من حيث الجوهر، منافسون لائقون للمجموعات الزوجية الروسية في  بطولة اوروبا 2012. فالايطاليان بيرتون وهوتاريك، اللذان ارتكبا اقل عدد من الاخطاء، حتى لم يفلحا في الاقتراب بمجمل نتائجهما من الفوز. واحجم الألمانيان الينا سافتشينكو وروبين شولكوفي، محبوبا بطولة أوروبا اضافة الى فولسوجار وترانكوف،  عن المشاركة في المباريات قبل بدء البرنامج القصير، بسبب تعرض الشريكة الى اصابة.

وبدأ فولسوجار وترانكوف المشاركة في السباقات سوية ربيع 2010، وفي شيفيلد شاركا للمرة الاولى في بطولة اوروبا. وسبق ان كسب المتزلجان الميدالية الفضية في بطولة العالم 2011، وكذلك فضية “الجائزة الكبرى” للموسم الحالي.

وجاء تنافس الازواج الرياضية في مقدمة السباق على ميداليات بطولة أوروبا في شيفيلد. وفي الايام القادمة سيجري سباق التزلج الزوجي الفني، والانفرادي للرجال والنساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock