الالعاب الاولمبيةكرة القدم

البرازيل على بعد خطوة من تحقيق الحلم الأولمبي

تأهل المنتخب البرازيلي الى نهائي مسابقة كرة القدم ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية “لندن 2012″، إثر فوزه على نظيره الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 7 أغسطس/آب على ملعب “أولد ترافورد”، في الدور نصف النهائي للمسابقة.

تقدمت البرازيل في الشوط الأول بهدف أحرزه روميلو بورغوس لاعب فريق سبارتاك موسكو الجديد في الدقيقة الـ 38 بعد تمريرة رائعة من زميله أوسكار، وذلك بالرغم من سيطر الشمشون الكوري سيطرة كاملة على الدقائق العشرين الأولى من اللقاء، ولكنه فشل في ترجمة أفضليته والفرص العديدة المحققة التي اتيحت له لهز شباك غابرييل حارس مرمى البرازيل، الى أهداف. وفي الشوط الثاني نجح البرازيلي لياندرو دامياو في إحراز هدفين متتاليين للسيليساو في الدقيقتين الـ (57 و 64)، رافعاً بذلك رصيده الى ستة أهداف لينفرد بصدارة هدافي الدورة، ويقود البرازيل الى الفوز بثلاثية نظيفة.

وضربت البرازيل التي تسعى الى الفوز بالميداليات الأولمبية الذهبية لأول مرة في تاريخها، موعداً في المباراة النهائية مع المكسيك الساعية الى تحقيق الانجاز نفسه، بعد وصولها الى النهائي على حساب اليابان إثر تغلبها عليها بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في وقت سابق من اليوم ايضاً.

فيما ستلعب كوريا الجنوبية مع اليابان في مباراة تحديد المركز الثالث وهوية الفائزة منها بالميداليات البرونزية.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock