الالعاب الاولمبيةكرة القدم

المكسيك تقضي على الحلم البرازيلي الأولمبي الكروي و تحقق انجازا تاريخيا

حقق المنتخب المكسيكي إنجازا تاريخياً، بفوزه بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في العاصمة البريطانية لندن، على حساب نظيره البرازيلي إثر فوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم السبت 11 أغسطس/آب على ملعب “ويمبلي” بإنكلترا.

وفاجأ المهاجم المكسيكي أوريبي بيرالتا راقصي السامبا بهدف مباغت سريع أحرزه في الثواني الأولى من صافرة البداية بتسديدة من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس البرازيلي. ومن ثم عاد وسجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ 75 بتسديدة رأسية رائعة أرسل الكرة الى داخل الشباك البرازيلية على يسار الحارس. وسجل هالك هدف الشرف للسيليساو عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة

وقاد أوريبي بيرالتا بهدفيه المكسيك الى تحقيق إنجاز تاريخي والتتويج بالميدالية الذهبية لأول مرة في تاريخها. بينما قضت المكسيك على أحلام نجوم البرازيل بإحراز المركز الأول في مسابقة كرة القدم في الأولمبياد لأول مرة في تاريخهم.

وذهبت الميدالية البرونزية الى كوريا الجنوبية التي فازت على اليابان بهدفين نظيفين في مباراة تحديد المركز الثالث يوم الجمعة الماضي.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock