الالعاب الاولمبية

بطلة أولمبية تعرض ميداليتها للبيع تلبية لحالة إنسانية

قررت صوفيا نوسيتي كليباكا الفائزة بالميدالية البرونزية للطيران الشراعي في أولمبياد لندن 2012 عرض ميداليتها للبيع في مزاد علني من أجل مساعدة إبنة جيرانها المريضة.

وتقول اللاعبة، البولندية الجنسية، والتي شاركت في سباق RS-X، إن “ثمن الميدالية سيتم دفعه لعلاج زوزانا بوبنسكا ذات الخمس سنوات والمصابة بمرض التليف الكيسي”.

وقبل الأولمبياد كانت نوسيتي كليباكا تأمل في الفوز بميدالية من أجل “زوزا” وهو اسم التدليل للطفلة. كما وعدت زوزا أيضا بإجازات سعيدة واللعب على لعبة نطاط القلعة.

وكتبت زوفيا على موقعها الإلكتروني في يناير/كانون الثاني الماضي تعليقا نشرته وسائل الإعلام البولندية جاء فيه: “لقد وعدتك أن أحضر الميدالية من أجلك، وعندما نحصل عليها، سوف نبيعها ونشتري نطاط قلعة كبير. وسوف نقضي كل خريف في بلدان دافئة”.

وأضافت صوفيا على موقع التواصل الاجتماعي ان “زوزا أكثر مشجعاتي إخلاصا، وربما تكون الأصغر. إنها أيضا تقاتل، ولكن مع المرض. زوزا سوف أخوض هذه الألعاب من أجلك.”

ومرض التليف الكيسي (CF) هو حالة وراثية تؤثر على الأداء الوظيفي لبعض الأجهزة من بينها الرئتين. والعمر المتوقع لشخص مصاب بمرض (CF) يتراوح بين ثلاثين وأربعين عاما.

وكتبت صوفيا على موقعها الإلكتروني إن المزاد على ميداليتها سيتم تحديد موعده قريبا. كما دعت إلى دفع تبرعات لصالح زوزا.

وقالت لقناة TVN24 البولندية إنها خلال السباق خشيت ان لا تفوز بالميدالية عندما خسرت نقاط بعدما اتخذت منحى خاطئا.

وأضافت ان “زوزا اتصلت بي وقالت: عليك الاستمرار من أجل الشرف، ولكن انظري يا زوزا لقد حصلت على الميدالية وسوف أبيعها والمال سيكون لك”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock