قضايا ومجتمع

الإنترنت يتفاعل مع مليونية إسقاط مرسي وشيخ يؤكد ماسونية قادة في “الإخوان”

تفاعل المشتركون على موقع “فيس بوك” مع مظاهرة المعارضة ضد الرئيس المصري محمد مرسي وجماعة “الإخوان المسلمين” التي أجريت مؤخراً ولم يشارك فيها سوى مئات بحسب وسائل إعلام مصرية، علماً ان المخططين لها أعلنوا عزمهم حشد مليونية.

وقد شارك الكثير من المهتمين بالحدث بتعليقات وصفت بالتهكمية على أبرز الشخصيات المعارضة منها النائب السابق أحمد أبو حامد وأحمد سبايدر الذي سبق وان اتهم الناشط وائل غنيم بالعمالة للغرب. وشارك كثيرون بتعليقات على غرار تعليقات “ثورة 24 أغسطس طلعت فوتوشوب” و”البلطجية يستغيثون: مش لاقيين ناس يا بيه عشان ننزل وسطهم”.

وعزا كثيرون سبب فشل “مليونية إسقاط الإخوان” الى عدم وجود تنسيق كافٍ بين الأطراف، بالإضافة الى عدم قناعة كثيرين بإمكانية إسقاط الرئيس مرسي الذي مر نحو شهرين فقط على توليه منصبه، وفقاً لتصريح سكرتير عام حزب الوفد حسام الخولي.

وفي شأن الهجوم على جماعة “الإخوان المسلمين” أيضاً بث موقع “البشاير” تسجيل فيديو لشيخ الطريقة العزمية الصوفية علاء أبو العزايم، يظهر فيه وهو يتهم الجماعة بعلاقات وطيدة تربطهم بأمريكا وإسرائيل.

ويضيف الشيخ أبو العزايم أن أغلبية قيادات “الإخوان ماسونيين .. يعني يهود”، وهم متآمرون على الأمة الإسلامية في ليبيا والجزائر وتونس واليمن وسورية، حيث يحاربون بشار (الأسد) ليس من أجل الحرية بل من أجل إسقاط حزب الله، كي تنعم إسرائيل بالأمن”. كما تحدث الشيخ علاء أبو العزايم عن أطراف لم يسمها تسعى “الى تقسيم الدول العربية والإسلامية كي لا تكون هناك دولة كبرى غير إسرائيل”، مشدداً على ان “الإخوان غير وطنيين ولا يهمهم الإسلام في شيء”، وانهم يعملون فقط لمصالحهم الخاصة وصالح أمريكا وإسرائيل. وذكر أنه يتحمل مسؤولية أقواله هذه.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock