حوادث

مقتل 9 جنود أتراك بمواجهات مع حزب العمال الكردستاني

يبدو ان وتيرة حرب الاستنزاف التركية – الكردية بدأت ترتفع تدريجياً وبشكل مؤلم للجانب التركي الذي بات يتكبد خسائر شبه يومية من أرواح جنوده وأفراد اجهزة الأمن في رد كردي على الغارات التي تنفذها الطائرات التركية ضد معاقله لا سيما داخل المناطق العراقية الحدودية التي تخترقها طائرات الجيش التركي لتستهدف المناطق الكردية وتوقع عشرات الضحايا من المدنيين والاطفال والشيوخ وتبرر ذلك بحربها ضد حزب العمال الكردستاني.

وفي اخر التطورات الميدانية كشفت مصادر أمنية تركية اليوم الاثنين ان 9 من أفراد الجيش والشرطة قتلوا أثناء اشتباكات مع انفصاليين اكراد جنوب شرق البلاد. واضافت المصادر إن 8 أخرين من أفراد أجهزة الأمن على الاقل اصيبوا في القتال في محافظة سيرناك قرب الحدود مع العراق وسورية وإن الإشتباكات مستمرة.

كما ذكرت مصادر محلية إن الإشتباكات في بلدة بيت الشباب التابعة للمحافظة أوقعت حوالي عشرين قتيلا في صفوف حزب العمال الكردستاني، الا أنه لم يتسن بعد تأكيد هذه الحصيلة.

وإرتفعت حدة القتال بين الجيش التركي وحزب العمال الكردستاني في الآونة الأخيرة في تطور حمل بعض المسؤولين والمحللين الأتراك مسؤوليته لتزايد العنف والفوضى في سورية.

وتشير تقديرات مجموعة الأزمات الدولية إلى أنه منذ يونيو العام الماضي قتل نحو 800 شخص في الصراع في تركيا منهم 500 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني وما يزيد عن 200 من أفراد الأمن ونحو 85 مدنيا.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock