الصحف العالمية

أيدينليك : حكومة أردوغان أسست شركة لتدريب المسلحين لشن هجمات إرهابية ضد سورية

كشفت صحيفة “ايدينليك” التركية أن حكومة حزب العدالة والتنمية برئاسة “رجب طيب اردوغان” اسست شركة تحت اسم ( شركة الدفاع الدولية الاستشارية للإنشاءات) تقوم بتدريب المجموعات المسلحة لتنفيذ اعتداءاتها في سورية، مشيرة إلى أن الشركة التي تبدو وكأنها قانونية تم تأسيسها من قبل ضباط أتراك متقاعدين موالين لهذه الحكومة.

وبينت الصحيفة في تقرير إخباري أسندته إلى مصادر استخباراتية تركية ونشرت الجزء الأول منه أمس أن هذه الشركة التي تهدف إلى تدريب وتسليح هذه المجموعات والتي تضم أجانب لشن اعتداءات وهجمات مسلحة ضد الدولة السورية والعمل على خلق حرب أهلية تمارس نشاطاتها تحت مظلة ( رابطة انصار العدالة ) ،لافتة إلى أن هذه الرابطة والشركة يترأسهما معا العميد المتقاعد (عدنان تانري وردي) الذي يحمل أفكارا متطرفة.

وأكدت الصحيفة أن الشركة المذكورة نشرت على موقعها الإلكتروني معلومات حول الخدمات التدريبية التي تقدمها بشكل علني ،مشيرة إلى أن جميع هذه المعلومات تعتبر غير شرعية ومخالفة للقوانين التركية إضافة إلى أنها تصنف كجريمة في القانون الدولي.

وبينت الصحيفة التركية ان هذه الشركة غير القانونية تقوم بتحويل الأموال الخليجية وتلك التي تخصصها حكومة أردوغان من خزينة الدولة إلى (المعارضة السورية).

وأضافت” تشير الشركة في موقعها الإلكتروني إلى أنها تقدم خدمات تدريبية عسكرية في مجال حرب الشوارع وحرب العصابات والاغتيالات والأعمال التخريبية إضافة إلى تأمين جميع أنواع الأسلحة والتدريب عليها ونقلها إلى الأمكنة المطلوبة”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock