حوادث

نيجيريا : قراصنة يخطفون ناقلة نفط سنغافورية قبالة ساحل لاغوس

قالت البحرية النيجيرية وشركة أمن الأربعاء إن قراصنة اختطفوا ناقلة نفط سنغافورية تحمل اسم (أبوظبي ستار) “بينما كانت تبحر قبالة ساحل مدينة لاغوس.

ونقل مراسل بي بي سي في لاغوس عن المتحدث باسم البحرية النيجيرية، جيري أومودارا، قوله إنه لم يتضح بعد ما هي الوجهة التي أمر الخاطفون الناقلة التوجه إليها.

وكان كبير علي، وهو متحدث آخر باسم البحرية النيجيرية، قد قال لوكالة رويترز للأنباء إن الناقلة (أبوظبي ستار) خطفت ليل الثلاثاء على بعد نحو 14 ميلا بحريا من مدخل ميناء لاغوس.

من جهته، قال المكتب البحري الدولي إن 23 شخصا هم قوام طاقم الناقلة كانوا على متنها عندما اختطفها القراصنة.

وأضاف المكتب المذكور أن أفراد الطاقم دخلوا إلى قاعة على متن الناقلة وأحكموا إغلاقها على أنفسهم من الداخل ليأمنوا على أنفسهم من الخاطفين.

يُشار إلى أن حوادث القرصنة في نيجيريا ومناطق مختلفة من غرب القارة الإفريقية شهدت أعمال خطف متزايدة خلال الفترة الماضية.

17 هجوم

فقد ذكر المكتب البحري الدولي أنه وثَّق 17 هجوم لقراصنة على سفن وناقلات في المياه الإقليمية لنيجيريا لوحدها خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

وقُتل بحاران نيجيريان واختطف أربعة من العاملين الأجانب عندما اقتحم قراصنة ناقلة نفط قبالة الشواطئ النيجيرية في الرابع من أغسطس/آب.

وقالت البحرية النيجيرية في حينها إن المختطفين الأجانب يحملون جنسيات إندونيسيا وتايلاند وماليزيا وإيران، وقد أُطلق سراحهم في وقت لاحق.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock