الصحف العالمية

ايدينليك : مخيمات السوريين في تركيا «بقبضة» بلاك ووتر

كشفت صحيفة ايدينليك التركية عن أن حكومة حزب العدالة والتنمية تنوي تسليم أمن المخيمات التي تقام فيها عمليات التدريب العسكرية لمجموعات المرتزقة الإرهابيين المقامة على الحدود السورية التركية إلى شركات أمنية خاصة على غرار شركة بلاك ووتر العسكرية الأمنية الأمريكية.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر أمس أن الأمريكيين طلبوا من حكومة حزب العدالة والتنمية تسليم أمن المخيمات إلى شركات أمنية خاصة لافتة إلى تحذير بعض الخبراء من مخاطر تسليم حماية أمن المخيمات إلى شركات أمنية خاصة مشيرة إلى أن الأمريكيين يحاولون تطبيق ما نفذوه في العراق على سوريا حيث يفرضون على حكومة حزب العدالة والتنمية تحويل أمن المخيمات إلى شركات أمنية شبيهة بشركة بلاك ووتر الامريكية وعلى ما يبدو حكومة أنقرة وافقت على الاقتراح الأمريكي.

بدوره طلب نائب حزب الشعب الجمهوري التركي رفيق اريلماز توضيحا حول الإدعاءات بتسليم أمن المخيمات لشركات أمنية خاصة بينما أوضح الخبراء أن الولايات المتحدة الأمريكية ترغب بإضفاء الشرعية على الجنود المرتزقة المنتشرة في المناطق الحدودية حيث تريد تصعيد النزاع بين سوريا وتركيا من خلال عناصر هذه الشركات التابعة للسي اي ايه والقيام بعمليات تحريضية واستفزازية لتهيئة الأرضية للتدخل العسكري في سوريا.

وحذر الخبراء من خطورة تحويل الإرهابيين الذين يتجولون في شوارع مدن تركية كغازي عنتاب وكيليس الى عناصر تابعين لشركات أمنية خاصة.

من جهة أخرى قدم النائب اريلماز مذكرة لمجلس الامة التركية طلب فيها من رئيس الوزراء التركي اردوغان تقديم توضيح حول تسليم الأمن الداخلي والخارجي في المخيمات إلى شركات أمنية خاصة. في هذا الصدد أقر أحد عناصر إحدى مجموعات المرتزقة الإرهابية المسلحة في سورية لصحيفة ايدينليك التركية ويدعى عبد الباسط عزار انه شارك في اشتباكات في مدينة ادلب وتفتناز ودخل الى تركيا بجواز سفره لافتا الى اقامة العديد من العسكريين المرتزقة الذين وصفهم برفيعي الرتب في مخيم ابايدين برفقة عائلاتهم.

وأكد عزار أن حكومة حزب العدالة والتنمية تقدم لهم المساعدات وتحتضنهم حيث يتم بناء العلاقات مع مسؤوليها بالمستوى الذي تحدده الحكومة التركية كاشفا عن تلقيه ومسلحيه اوامر من مخيم ابايدين في الحدود التركية السورية.

كما كشف عنصر أخر ويدعى حسام في تصريح للصحيفة أنه يقيم في مخيم ابايدين في مدينة يايلاداغ في تركيا.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock