حوادث

عشرات القتلى بينهم مدنيون في اشتباكات بين الجيش السوداني ومتمردين في دارفور

تجددت الاشتباكات بين الجيش السوداني ومتمردين في منطقة دارفور بغرب السودان مما ادى الى سقوط عشرات القتلى بينهم مدنيون وذلك حسبما اعلن الجانبان في احدث اعمال عنف في المناطق الحدودية السودانية.

ونقلت وكالة “رويترز” السبت 8 سبتمبر/ايلول عن العقيد الصوارمي خالد المتحدث باسم الجيش السوادني قوله، ان القوات الحكومية قتلت 77 متمردا في اشتباكين منفصلين يوم الخميس في ولاية جنوب كردفان المجاورة لجنوب السودان وفي ولاية شمال درافور.

وقال خالد ان متمردي “الحركة الشعبية لتحرير السودان – الشمال” هاجموا قرية حجر الدوم في جنوب كردفان. واضاف ان 45 متمردا و21 مدنيا قتلوا في اعمال العنف من بينهم نساء واطفال.

ولكن “الحركة الشعبية لتحرير السودان – الشمال” قدمت من جانبها رواية مختلفة. وقالت ان قواتها هاجمت موقعا للجيش في منطقة حجر الدوم وطردت كل القوات من المنطقة. وقال ارنو لودي المتحدث باسم الحركة في بيان ان جنديا قتل واصيب خمسة.

كما قال خالد ان الهجوم الثاني وقع عندما صد الجيش هجوما للمتمردين في قرية العراديب في شمال دارفور وقتل 32 متمردا. واردف قائلا للتلفزيون السوداني ان عدة جنود قتلوا او اصيبوا ولم يذكر اي ارقام.

ولكن حركة “العدالة والمساواة” وهي واحدة من اكبر جماعات التمرد في دارفور قالت ان عشرات الجنود قتلوا عندما صدت الحركة هجوما للجيش على القرية.

ويصعب التحقق من الاحداث في دارفور وجنوب كردفان بسبب عدم امكانية وصول الصحفيين لتلك المناطق النائية.

سيريان تلغراف | رويترز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock