الملاكمةرياضة

” الدبابة الألمانية ” من أصول سورية يخسر بطولة العالم

احتفظ الأوكراني فيتالي كليتشكو بلقب بطل العالم في الوزن الثقيل بحسب مجلس الملاكمة العالمي (WBC)، إثر فوزه على متحديه الألماني مانويل شاعر (سوري الأصل)، المعروف باسم الدبابة الالمانية، بالضربة الفنية القاضية في النزال الذي جمعهما يوم السبت 8 سبتمبر/أيلول في “المجمع الرياضي الأولمبي” في موسكو.

سيطر فيتالي كليتشكو على مجريات النزال منذ اللحظات الأولى، وفي نهاية الجولة الثانية وجه لكمة قوية بقبضته اليسرى سقط على إثرها مانويل شاعر على أرض الحلبة، ولكنه تمكن من النهوض. وتابع كليتشكو ضغطه في الجولة الثالثة، وفي منتصف الرابعة وجه لكمة بيسراه أدت الى إصابة مانويل شاعر بشق في حاجبه الأيمن، الأمر الذي أدى بالحكم الى ايقاف النزال بناء على قرار من الطبيب وسط احتجاج من قبل الملاكم الألماني الذي أراد متابعة النزال، ليفوز فيتالي كليتشكو بالضربة الفنية القاضية.

وحقق فيتالي كليتشكو البالغ من العمر 41 عاماً، (200 سم، 112.5 كلغ)، انتصاره الـ 44، منها 41 بالضربة القاضية مقابل هزيمتين فقط خلال مسيرته الاحترافية.

وكان فيتالي كليتشكو قد دافع آخر مرة عن لقب بطل العالم في الوزن الثقيل، حسب تصنيف مجلس الملاكمة العالمي، إثر فوزه بالنقاط على متحديه البريطاني ديريك تشيسورا في النزال الذي جرى بينهما يوم 18 فبراير/شباط الماضي في القاعة الأولمبية بمدينة ميونيخ الالمانية، وذلك للمرة السابعة على التوالي، محققاً بذلك انتصاره الـ 43، منها 40 بالضربة القاضية مقابل هزيمتين فقط خلال مسيرته الاحترافية.

واحتفظت عائلة كليتشكو بفوز فيتالي اليوم بجميع ألقاب الوزن الثقيل في حزائنها، وذلك بعد أن كان فلاديمير كليتشكو شقيق فيتالي الأصغر قد توج بلقب بطل العالم المطلق إثر فوزه على الملاكم البريطاني ديفيد هاي باجماع آراء الحكام في يوليو/تموز الماضي ليضيف لقب رابطة الملاكمة العالمية الى ألقابه الثلاثة الأخرى، ويدافع عن لقبه بنجاح فيما بعد، ويكمل هيمنة عائلته على فئة الوزن الثقيل.

أما مانويل شاعر (27 عاماً) و(109.5 كلغ)، المنحدر من أصول سورية، فقد تعرض لهزيمته الأولى في مسيرته الإحترافية، بعدما كان قد حقق 21 انتصاراً، منها 11 نزالا فاز فيها بالضربة القاضية.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock