حوادث

جثة تسقط من السماء تدب الرعب في لندن

سقطت جثة بشرية من سماء لندن باتجاه الأرض لتتحول إلى أشلاء على إحدى السيارات المركونة لتبدأ الجهات المختصة بدراسة تفاصيل الحادثة أمس الاثنين.

دب الرعب في قلوب سكان حي “مورتليك” السكني المرموق، جنوب غرب العاصمة البريطانية لندن، الذي يقع على بعد 16 كيلومترا عن مطار “هيثرو”، ولم يفد أحد من السكان برؤية لحظة سقوط الجثة من السماء في حين أجمع الكثيرون على سماع صوت مدوي وجدوا عقبه أشلاء متناثرة على مدى 20 قدما من مكان سقوط الجثة المتجمدة . وبين بيلي وتسون (26 عاما) أحد شهود الحادثة العيان لإحدى الصحف البريطانية :” أول ما خطر لي عند رؤيتي للجثة هو أنها سقطت من علو شاهق دون أي شك، وكان الدم ينزف من رأسها”.

وبعد المعاينة الأولية لأشلاء الجثة من قبل الجهات البريطانية المختصة تبين أنها لشاب 30 عاما قادم من شمال إفريقيا عن طريق الهجرة غير الشرعية، وقررت الجهات المختصة تشريح الجثة على أمل اكتشاف معلومات إضافية والتأكد من بعض التفاصيل، إذ يرجح خبراء الطيران أن الرجل لاقى حتفه قبل السقوط بعد أن سحقته عجلات الطائرة عند دخولها للحجرة المخصصة لها بعد الإقلاع معتمدين على وجود رضوض بالغة على الجثة، أو أنه تجمد لانخفاض درجات الحرارة على ارتفاع آلاف الأمتار، وسقط عند إخراج العجلات للتهيؤ للهبوط التدريجي .

وليست تلك المحاولة الأولى للهجرة غير الشرعية جواً، فسبق أن حاول بعض اليائسين الهجرة بهذه الطريقة، اذ وجد عمال في مطار نواكشوط الدولي جثة لشخصين محشورين في الفتحات المخصصة لعجلات في طائرة شحن قادمة من بوركينافاسو في شهر نيسان/أبريل هذا العام. كما وجدت جثة في حجرة العجلات لإحدى طائرات خطوط “British Airways” في نهاية شهر أغسطس/آب الماضي عند هبوطها في مطار “هيثرو” إلا أن فرص الوصول للوجهة المطلوبة عن طريق الاختباء في حجرة عجلات الطائرة ضحلة جدا وذلك لانخفاض درجات الحرارة على علو الطيران الى أقل من – 40 درجة مئوية .

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock