حوادث

إصابة مراسل قناة العالم باشتباكات قرب السفارة الاميركية بالقاهرة

اعلنت قناة العالم الاخبارية عن اصابة مراسلها في محيط السفارة الأميركية بالقاهرة جراء الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين .

وكانت الاشتباكات قد تجددت اليوم الخميس بين المتظاهرين وقوات الامن المكلفة حماية السفارة الاميركية في القاهرة .

هذا واطلقت قوات الامن المصرية الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الغاضبين جراء انتاج وعرض فيلم مسيء للاسلام في الولايات المتحدة الاميركية ما اسفر عن اصابة 16 متظاهرا وعدد من قوات الامن المصرية .

وبحسب مراسلنا فان عمليات الكر والفر ما زالت متواصلة بين المتظاهرين وقوات الامن في محيط السفارة الاميركية .

الى ذلك اكد الرئيس المصري محمد مرسي في خطاب الى الامة الخميس ادانته الفيلم المسيء للاسلام، مشددا على ان “الرسول الكريم خط احمر لا يجوز المساس به”، داعيا في الوقت نفسه الى نبذ العنف.

من جهة اخرى امتدت التظاهرات الغاضبة المناهضة للفيلم المسيء للاسلام الخميس الى اليمن حيث اقتحم متظاهرون غاضبون مجمع السفارة الاميركية في صنعاء واحرقوا عددا من السيارات المركونة في فناء المبنى الا ان قوات الامن اليمنية نجحت في اخلاء المكان.

وبحسب المصادر الصحفية في صنعاء فان قوات الامن المركزي وشرطة مكافحة الشغب انتشرت بكثافة في محيط السفارة بصنعاء بعد ان استخدمت الطلقات التحذيرية وخراطيم المياه لاخراج المتظاهرين من السفارة .

وهتف المئات عند حاجز اقامته قوات الامن “خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود”. وفي العراق، تظاهر الالاف في بغداد والنجف والكوت رفضا للفيلم المسيء للاسلام .

على الصعيد نفسه الغى الرئيس الافغاني زيارة الى الخارج خشية اندلاع اعمال عنف في بلاده بسبب الفيلم المسيء للاسلام فيما قامت حكومات قلقة في اسيا بتعزيز اجراءات الامن حول السفارات الاميركية لديها.

وضمت اندونيسيا اكبر دولة مسلمة في العالم من حيث عدد السكان، صوتها الى افغانستان في الطلب من موقع يوتيوب وقف بث الفيلم الذي اثار احتجاجات لاهانته النبي الاكرم (ص) .

وادى هجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي بشرق ليبيا الى مقتل اربعة اميركيين بينهم السفير.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock