حوادث

اقتحام السفارة الامريكية في السودان .. وانباء عن سقوط 4 قتلى

افادت وكالة “رويترز” نقلا عن شهود عيان بان المتظاهرين السودانيين  المحتجين على فيلم “براءة  المسلمين” المسيء للاسلام اقتحموا يوم الجمعة 14  ايلول مجمع السفارة  الامريكية بالخرطوم. وقتل في اشتباكات مع قوات الامن 4 من المتظاهرين، حسب الانباء الواردة.

وذكرت “رويترز” ان المتظاهرين تسلقوا الجدار الخارجي للمبنى وتمكنوا من انزال العلم الامريكي ورفع علم اسلامي بدلا منه.

وحاولت الشرطة التصدي للمحتجين الذين بلغ عددهم عدة آلاف من الاشخاص، وقطعت كافة الطرق المؤدية الى السفارة، واطلقت نيرانا تحذيرية في الهواء.

وذكرت مصادر طبية ان شخصا واحدا قتل دهسا بآلية للشرطة اندفعت باتجاه المتظاهرين الذين رشقوا رجال الشرطة بالحجارة. وتفيد الانباء الواردة بان عدد القتلى ازداد فيما بعد الى 4 اشخاص.

من جانبه لم يؤكد مصدر امني في الخرطوم لوكالة “نوفوستي” الروسية المعلومات حول انزال العلم الامريكي. وقال ان المحتجين تمكنوا من اجتياز الحواجز المنصوبة امام السياج المحيط بالسفارة، ولكن لم يتسن لهم الوصول الى ما وراء السياج.

وطالب المحتجون بطرد القائم بالاعمال الامريكي بالاضافة الى السفير الالماني من البلاد.

وفي وقت سابق من هذا اليوم هاجم المحتجون السودانيون السفارتين الالمانية والبريطانية في الخرطوم الواقعتين قريبا من بعضهما البعض، واضرموا النار في مبنى السفارة الالمانية. واستخدمت الشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، إلا ان المتظاهرين تمكنوا من الوصول الى المبنى وانزال العلم الالماني ورفع علم إحدى المنظمات الإسلامية مكانه.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock