حوادث

القضاء على خمسة مسلحين في جمهورية داغستان الروسية

اعلن المركز الاعلامي التابع للجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب عن القضاء على خمسة مسلحين في منطقة تسونتينسك، بمن فيهم زعيم المجموعة المسماة بـ”تسونتينسك”، في جمهورة داغستان الروسية.

وقالت وزارة الداخلية الداغستانية في وقت سابق ان الاشتباكات مع المسلحين حدثت خلال اجراء عمليات بحث، مشيرة في بيان الى ان “القوات الخاصة التابعة لحرس الحدود في جهاز الامن الفدرالي ووزارة الداخلية الروسية، وخلال اجراء حزمة من عمليات البحث في المنطقة في اطار مكافحة الارهاب، قضت على خمسة نشطاء في المجموعة الارهابية”.

وتبين ان من بين المسلحين المقتولين كان هناك من صدرت بحقه مذكرة بحث فدرالية، وهم زعيم المجموعة حمزات محمدوف وعثمان علييف ومالاتش محمدوف واصلان بك محمدوف، بينما لم يتم تحديد هوية الخامس بعد.

وذكرت لجنة مكافحة الارهاب ان المسلحين المقتولين كانوا متورطين في القيام بعدة جرائم بداغستان من بينها مقتل اثنين من السكان المحليين عام 2010 بالاضافة الى عقيد في الاستخبارات الروسية وسائقه. وفي 31 مايو/ايار احرقوا مدرسة في احدى القرى وقتلوا مدرس الرياضة فيها زايربيك غازي محمدوف وذلك باطلاق الرصاص عليه بعد خروجه من المسجد.

واضافت اللجنة انه اصيب خلال عملية تصفية هذه المجموعة المسلحة الارهابية اربعة من رجال الشرطة الروسية ادت جراح احدهم الى وفاته في وقت لاحق.

وكان مصدر في وزارة داخلية داغستان قد اعلن في وقت سابق عن مقتل ثلاثة عناصر.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock