حوادث

ارتفاع عدد قتلى الاشتباكات في تونس الى 4 اشخاص

اعلنت مصادر طبية تونسية يوم السبت 15 ايلول عن ارتفاع عدد قتلى الاشتباكات بين قوات الشرطة ومحتجين هاجموا السفارة الامريكية في تونس احتجاجا على الفيلم المسيء للنبي محمد (ص) الى اربعة اشخاص.

ونقلت وكالة “رويترز” عن نور الدين حرب المسؤول في مستشفى المنجي سليم بمنطقة المرسى قوله: “سجلنا حالتي وفاة اضافيتين ليرتفع بذلك عدد القتلى الى اربعة”، مشيرا الى ان من بين القتلى ثلاثة مصابين بالرصاص، بينما مات الرابع اثر دهسه من قبل سيارة شرطة.

واضاف ان عدد الاصابات بلغ 46 اصابة بينها 25 اصابة بالرصاص.

وقال وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي في وقت سابق ان عدد قتلى الهجوم هو اثنان.

وشهدت تونس على غرار أغلب بلدان العالم الإسلامي مظاهرات منددة بالفيلم المسيء للرسول (ص) تم خلالها إحراق جزء من مبنى السفارة الامريكية الذي جرى إقتحامه، وأتلفت أجهزة ومعدات ومحتويات كانت داخل مكاتب السفارة، كما تم إنزال العلم الأمريكي من فوق المبنى واحراقه وتبديله بالراية السوداء التي يرفعها التيار السلفي.

وفشل رجال الأمن التونسيين المدعومين بمدرعات الحرس الوطني في صد الهجوم على السفارة رغم إطلاقهم للقنابل المسيلة للدموع والرصاص لإرهاب المتظاهرين واستخدامهم الهراوات، مما تطلب تدخل الجيش الوطني الذي نجح اخيرا في تفريق المظاهرة بعد ساعات من مشهد اندلاع النيران وهي تلتهم تجهيزات المبنى وسياراته.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock