عالميمحلي

ايران ستمحي “اسرائيل” بحال شن اي عدوان ضدها .. ربما “ننخرط عسكرياً” بحالة تعرض سورية لهجوم

حذر قائد الحرس الثوري الايراني اللواء محمد علي جعفري الكيان الاسرائيلي من مغبة أي عدوان يشن على الجمهورية الاسلامية في ايران، مؤكداً ان الرد الايراني على اي عدوان اسرائيلي سيكون سريعاً وواضحاً ولن يبقي له أي اثر.

واكد اللواء جعفري في تصريحات صحافية اليوم الاحد أن الرد على ايِ عدوان اسرائيلي في حال وقوعه سيكون سريعاً وصاعقاً ولن يبقي له أثرا.

ولفت جعفري الى أن كثافة الرد الصاروخي الباليستي الايراني لن تترك اي مناطق آمنة لدى كيان الاحتلال، وأن منظومة الدرع الصاروخية الاسرائيلية ستكون عاجزة أمام كثافة الرد.

وشدد قائد الحرس الثوري الايراني على أن حركةَ نقل الطاقة من مضيق هرمز ستواجه مشكلة في حال تعرض ايران لأي عدوان، موضحاً أن المنشآت النووية الايرانية محصنة بقوة امام اي عدوان محتمل.

من جانب آخر، نفى اللواء جعفري ان يكون لبلاده اي تدخل عسكري في سوريا. وأضاف جعفري في مؤتمر صحفي عقده بطهران إن أعضاء في الحرس الثوري موجودون في سورية لتقديم العون “غير العسكري”، مشيراً أن إيران ربما “تنخرط عسكرياً” هناك في حالة تعرض سورية لهجوم.

وأوضح “نحن فخورون بالدفاع عن سورية التي تشكل عنصراً مقاوماً لإسرائيل، عبر تزويدها بخبرتنا بينما لا تخجل دول أخرى من دعم المجموعات الارهابية.

سيريان تلغراف | العالم + انباء موسكو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock