عالميمحلي

لافروف يبحث مع وفد مجلس الشؤون العربية والدولية الأزمة السورية وملف الشرق الأوسط

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع وفد مجلس الشؤون العربية والدولية الذي يضم عددا من المسؤولين الروس والعرب السابقين سبل حل الأزمة السورية وملف الشرق الأوسط.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية في بيان أصدرته يوم 17 سبتمبر/أيلول أن مشاركي اللقاء “تبادلوا بآرائهم في طرق إنهاء الأزمة السورية وأفق حل قضية الشرق الأوسط وتطبيع الأوضاع في العراق وليبيا، إضافة إلى ملف الأمن في منطقة الخليج”.

وتابعت الوزارة: “لقد دان مشاركو اللقاء بشدة جميع مظاهر الإرهاب وأكدوا ضرورة احترام التاريخ والقيم الثقافية والدينية لشعوب المنطقة، وجددوا تمسكهم بحل كافة المشاكل الإقليمية بطرق سياسية ودبلوماسية عبر حوار واسع وتحقيق الوفاق الوطني. وأكد المشاركون استعدادهم لمواصلة العمل من أجل تعزيز وتطوير العلاقات مع الدول العربية في مختلف المجالات، بما فيه الحوار السياسي ومجال التجارة والاقتصاد”.

وواصلت الوزارة: “أكد أعضاء المجلس اهتمامهم بمواصلة الاتصالات مع الطرف الروسي من أجل تنسيق المواقف في ملفات إقليمية ودولية عدة، لا سيما الأزمة السورية، وذلك بهدف وقف العنف هناك بشكل فوري مهما كان مصدره وإطلاق عملية التفاوض بين الحكومة والمعارضة لتحديد ضوابط ومواعيد الفترة الانتقالية”.

ويضم مجلس الشؤون العربية والدولية من الطرف العربي الرئيس السابق للاتحاد البرلماني العربي محمد صقر ورئيس الوزراء العراقي السابق إياد علاوي ووزير الخارجية المغربي السابق محمد بن عيسى ورئيس الوزراء الأردني السابق طاهر المصري ورئيس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock