عالميعربي

اسرائيل تتعامل بجدية مع تهديدات حزب الله باحتلال الجليل والربيع الاطلسي يدعم الأمن الاسرائيلي

تتعامل اسرائيل بجدية كاملة مع تهديدات الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله باحتلال مناطق في الجليل، ومنذ انتهاء حرب لبنان الثانية.. هناك معلومات تصل الى اسرائيل حول مناورات يجريها حزب الله، وعن خطط يعمل على تطبيقها من خلال المناورات والتدريبات التي تجريها عناصره.

واستنادا الى تقارير اسرائيلية، فان استراتيجية اسرائيل المبنية على الدفاع في مواجهة الاخطار المحيطة، يجب أن تتغير الى سياسة هجومية، بمعنى القيام بهجوم استباقي ضد حزب الله.

والمحللون في اسرائيل المطلعون على بروتوكولات اللقاءات السرية بين واشنطن وتل أبيب التي تناقش التطورات في المنطقة وهم المراقبون للاحداث من موقع اطلاعهم على خفايا وحقيقة ما يجري، يحللون بشكل مختلف عما نسمعه من وسائل الاعلام وما يدلي به المسؤولون من اقوال وتصريحات، يقولون أن الوضع الامني في اسرائيل في ظل ما يجري في العالم العربي سوف يتحسن بصورة كبيرة، ولكن، ليس على المدى القريب، وانما على المدى المتوسط، وأن معرفة عناصر الصورة كاملة لما يجري وتأثيرها على الوضع الأمني الاسرائيلي يحتاج الى اغلاق الملفات أولا، في ساحات ما زال العمل فيها من أجل الترتيب والتغيير على يد امريكا ووكلائها ما زال مستمرا ومفتوحا، ولم تغلق هذه الملفات بعد، كالملف السوري والملف اللبناني.

ويضيف المحللون أنه لن يكون الامكان التوصل الى التقدير الصحيح للنتائج، وشكل الخارطة الجديدة للشرق الاوسط قل أن تنهي أمريكا غلق جميع الملفات.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock