عالميعربيمحلي

داود أوغلو لمرسي : الأزمة السورية يجب ان تحل بعيدا عن التدخل الأجنبي

أكد وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو، بعد لقائه الرئيس المصري محمد مرسي الاثنين 17 أيلول، أن الأزمة السورية يجب ان تحل بعيدا عن التدخل الأجنبي وفى اطار التحركات الاقليمية.

وكان داود اوغلو قد وصل إلى القاهرة للمشاركة في اجتماع اللجنة الرباعية المعنية بحل الأزمة السورية والتي اقترح تشكيلها الرئيس محمد مرسي. وتناول اللقاء البحث في دفع المبادرة المصرية للتوصل الى وقف العنف بين النظام و المعارضة المسلحة.

وقال اوغلو: “لأشهر عدة خلال السنة الماضية كانت لنا اتصالاتنا مع الحكومة السورية من أجل وقف سفك الدم وفتح المجال من أجل الإصلاح، ولكن للأسف ورغم كل جهودنا، لم يلتزموا بوعودهم لنا خلال لقاءاتنا الثنائية”. وأضاف: “بعدها قمنا بالعمل مع القوى على المسرح الاقليمي كالجامعة العربية.” وجرى لقاء اوغلو مع مرسى قبل انطلاق اجتماع مجموعة الاتصال لحل الازمة السورية.

وأعلنت الرئاسة المصرية أن مرسي سيزور تركيا خلال الشهر القادم لبحث تنشيط وتنمية العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين. كما كشف داود أوغلو عن زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى القاهرة على رأس وفد رسمي يضم 10 وزراء في إطار جهود الحكومية التركية لدعم الاقتصاد المصري وبرنامج الرئيس مرسي والحكومة الجديدة.

سيريان تلغراف | روسيا اليوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock