الصحف العالمية

الإندبندنت : تدفق المقاتلين الأجانب للانضمام إلى المسلحين في سوريا

تناولت صحيفة الإندبندنت البريطانية المسألة السورية من باب تدفق المقاتلين الأصوليين الأجانب عبر الحدود البرية للانضمام إلى المجموعات المسلحة التي في سوريا.

وفي هذا السياق، كتب ريتشارد هول في الإندبندنت يقول “إن المسلحين في سوريا يصبحون أكثر أصوليةً مع انضمام المزيد من المقاتلين الأجانب إلى المعركة ضد النظام السوري ، “”حسبما حذر مفتشو هيئة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان”.
وتضيف الصحيفة أن”فريق الأمم المتحدة، عبّر عن الحذر من الحضور المتصاعد والمقلق للميليشيات الإسلامية في سوريا،”.
وركزت الصحيفة على قول باولو سيرجيو بينهيرو رئيس اللجنة المكلفة من مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان “إن المدنيين، والكثير منهم أطفال، يتحملون عواقب القسط الأكبر من العنف المتزايد”.
وتقول الصحيفة البريطانية إن”هذا التصريح يأتي في وقت تصاعد فيه العنف في دوامة الأزمة السورية المستمرة منذ 18 شهراً، فيما يبقى المجتمع الدولي منقسماً حول طبيعة دوره مما يجري في هذا البلد”.
وعن التدخل الخارجي السافر في الشأن السوري، تقول الصحيفة إن “بينهيرو قال إن الوضع في سوريا تدهور كثيراً وأن مجموعات من المقاتلين الأجانب تعمل على نحو مستقل”.
واعتبر أن”عناصر كهذه من شأنها أن تدفع المسلحين المناهضين للحكومة نحو مواقع أكثر أصوليةً”.


ولفت إلى أن “بعض المجموعات المسلحة أجبرت معتقلين لديها على قيادة سيارات مليئة بالمتفجرات باتجاه نقاط تفتيش حكومية قبل أن تفجرها بهم”.
كما تطرقت الصحيفة إلى موقف سوري من التقرير عبّر عنه “سفير سوريا إلى الأمم المتحدة في جنيف فيصل خباز الحموي، الذي انتقد بقوة دولاً غربية وعربية،” “متهماً إياها بإطالة أمد النزاع في سوريا من خلال دعمها المالي والمادي للمجموعات المسلحة”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock