حوادث

النائب العام المصري يقرر إحالة 7 من أقباط المهجر للجنايات بتهمة إهانة الرسول

وافق المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المصري اليوم الثلاثاء 18 أيلول على إحالة كل من نبيل موريس ونبيل بسادة وعصمت زقلمة وإيليا باسيلي وإيهاب يعقوب وجاك عطا الله وعادل رياض من أقباط المهجر إلى محكمة الجنايات بتهمة إزدراء الأديان وإحتقار الدين الإسلامي وإهانة النبي محمد (ص) والتحريض على الفتنة الطائفية وبث مخططات تخريبية تدعو إلى تخريب مصر والإساءة للمسلمين.

وجاء قرار النائب العام بالإحالة على خلفية قرار نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول للنيابة والذي يقضي بإحالة المشار إليهم إلى محكمة الجنايات. كما طالب بموافقة النائب العام على ذلك بعد البلاغات التي قدمت ضدهم والتي تتهمهم بإهانة الرسول (ص) ومحاولة تقسيم مصر إلى خمس دويلات.

وكان محاميان مصريان قد تقدما ببلاغ إلى نيابة أمن الدولة ضد أقباط المهجر على خلفية الفيلم المسئ للنبي محمد(ص)، إذ أكد المحاميان في أقوالهما أمام النيابة أن كلا من نبيل موريس، ونبيل بسادة، وعصمت زقلمة، وإيليا باسيلي، وإيهاب يعقوب، وجاك عطا الله، وعادل رياض، ممثلي أقباط المهجر، قاموا باحتقار الدين الإسلامي، وإهانة الرسول والتحريض على الفتنة الطائفية، وبث مخططات تخريبية تدعو إلى تخريب مصر والإساءة للمسلمين. كما طالب المحاميان النيابة العامة بتتطبيق المادة 77 من قانون العقوبات التى تنص على عقوبة الإعدام لكل من يهدد أمن وسلامة البلاد على هؤلاء المتهمين.

من جهة أخرى قالت صحيفة “الأهرام” المصرية إن النيابة نسبت إلى المتهمين وهم مصريو الجنسية ارتكاب جرائم المساس بوحدة الوطن، وازدراء الدين الإسلامي، والاشتراك فيها، وهى من الجرائم التي يعاقب عليها القانون المصري بعقوبة تصل إلى الإعدام.

وأوضح المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمي للنيابة العامة، أن النائب العام سبق له أن قام بإدراج أسماء المتهمين على قوائم ترقب الوصول، كما أمر الثلاثاء بسرعة إخطار الإنتربول الدولي للقبض عليهم، وتنفيذ قرار حبسهم على ذمة القضية.

وأفادت الصحيفة أن النائب العام أمر بإرسال طلب رسمي إلى السلطات القضائية المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية لتسليمهم للسلطات المصرية المختصة لمحاكمتهم.

سيريان تلغراف | صحيفة “الأهرام” المصرية + وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock