عالميمحلي

الإبراهيمي يعد بتقديم صورة للامم المتحدة عن الوضع الانساني للاجئين السوريين

وعد الأخضر الإبراهيمي المبعوث الأممي العربي إلى سورية أن يقدم للأمم المتحدة بمجرد عودته إلى نيويورك قادما من رحلته إلى سورية الصورة الكاملة للوضع الإنساني بمخيمات اللاجئين السوريين ليتعرف المجتمع الدولي عليها. صرح بذلك اليوم الثلاثاء 18 أيلول مارتين نيسيركي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة.

وذكر نيسيركي أن الإبراهيمي زار على مدار اليوم مخيمات اللاجئين في كل من العراق والأردن، الواقعة بالقرب من الحدود مع سورية.

وقد تعرف المبعوث الخاص على الوضع في المخيمات من موظفي المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة العاملة هناك.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الامين العام :”لقد التقى السيد الإبراهيي كذلك مع اللاجئين السوريين واستمع إلى قصص معاناتهم من مصدرها الأول، وقد تأثر بشدة بما شاهده وسمعه ووعدهم بأن ينقل الصورة كاملة عن وضعهم لجميع من سيلتقيهم بمقر الأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع القادم”.

وحسبما أفاد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فإن الإبراهيمي يخطط للعودة إلى نيويورك نهاية الإسبوع الجاري، قبيل افتتاح الدورة 67 للجمعية العمومية التي ستبدأ في 25 أيلول الجاري.

وكان الإبراهيمي قد صرح الإسبوع الفائت أنه يعتزم لقاء وزراء خارجية الدول المعنية بالوضع في سورية ولها القدرة على التأثير فيه بمقر مجلس الأمن بالأمم المتحدة.

هذا، وتفيد معلومات الأمم المتحدة أنه قتل منذ إندلاع الأحداث في سورية في آزار 2011 عندما بدأت المواجهات المسلحة 20 ألف شخص أغلبهم مدنيين، ويصاحب النزاع في سورية بأزمة إنسانية حادة: إذ وفق بيانات الأمم المتحدة هناك 2.5 مليون شخص في سورية بحاجة إلى مواد غذائية عاجلة والسلع الضرورية من الدرجة الأولي والخدمات الطبية. كما أن 250 ألف سوري هربوا من العنف والقتل إلى 4 دول مجاورة وهي العراق والأردن ولبنان وتركيا. وحسبما أفاد روبرت سيري منسق الأمم المتحدة لعملية السلام الشرق أوسطية فقد زاد عدد اللاجئين في خلال شهر آب فقط بمعدل 100 ألف لاجئ.

سيريان تلغراف | إيتار – تاس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock