عالميعسكري

ارمينيا .. بدء مناورات “التعاون – 2012 ” لقوات الرد السريع

بدأت يوم 19 أيلول، في موقع باغراميان الجبلي في أرمينيا، مناورات قوات الرد السريع المشتركة للبلدان الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي “التفاعل المشترك – 2012 “. ويتابع هذه المناورات من ساحة المراقبة المشرفة على الموقع، كل من الرئيس الأرمني سيرج سركيسيان ووزير الدفاع الروسي اناتولي سيورديكوف ونظرائه وزراء دفاع الدول الأعضاء في المنظمة.

وقال مصدر في المركز الصحفي الموحد للصحفيين إن “وحدات قوات الرد السريع تتدرب عمليا على كيفية رد هجمات عدو افتراضي في منطقة شمال القوقاز. وتجرى العمليات بوتائر سريعة وبمساندة الطيران والمدفعية والراجمات”.

وأضاف المصدر: “سوف تقوم وحدات من قوات الأمن في البلدان الأعضاء في المنظمة بمساندة القوات العسكرية الخاصة، بالتدريب على عمليات خاصة لصد التهديدات الإرهابية ومعالجة الآثار الناتجة عن حالات الطوارئ”.

وتشترك في هذه المناورات القوات العسكرية وهيئات الأركان لكل من روسيا وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان، الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي. ولا تشارك في التدريبات قرغيزيا في حين اكتفت طاجيكستان بإرسال مراقبين عسكريين فقط.

ويبلغ مجموع أفراد القوات المشاركة في هذه المناورات اكثر من 2.5 الف فرد.

وأشار المصدر الى أن ممثلي منظمة الصليب الأحمر الدولي يشاركون في هذه المناورات لأول مرة، حيث سيتعاونون في مرحلة المناورات النهائية مع قيادة قوات الرد السريع عند تنفيذ عملية خاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock