عالميعسكريمحلي

جيش الكيان الصهيوني يبدأ تدريبات عسكرية مفاجئة في الجولان

بدأ الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء تدريبات عسكرية لم يعلن عنها سابقا. وذكر موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية يوم الأربعاء 19 سبتمبر/أيلول، أن الجيش الإسرائيلي أطلق صباح الأربعاء، وبشكل مفاجئ تدريبات عسكرية واسعة النطاق في مرتفعات الجولان تهدف إلى اختبار جاهزية واستعدادات عدد من وحداته العسكرية التي تعتبر وحدات الصف الأمامي، ومن بينها وحدات قتالية تابعة لقيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، وقيادة المنطقة الوسطى وسلاح المدرعات.

وقال الموقع نقلا عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن المناورة التي بدأت عبر تفعيل الوحدات المختلفة ستنتهي في ساعات المساء بعد إجراء تدريبات بالذخيرة الحية.

من جهته أشار موقع “معاريف” في سياق تطرقه إلى الخبر إن هذه هي السنة الثانية على التوالي التي يجري فيها الجيش الإسرائيلي مثل هذه المناورات، وذلك عشية ذكرى حرب أكتوبر/تشرين الأول 1973. وأضاف الموقع أن المناورة تشمل هذا العام أيضا وحدات في سلاح الجو الإسرائيلي ووحدات أخرى.

ولفت الموقع الانتباه إلى أن هذه المناورات المفاجئة تهدف أيضا إلى فحص جاهزية الجيش للتدريبات المسماة “كنز وطني” والتي يجري بموجبها استدعاء الوحدات العسكرية المختلفة إلى قواعد الجيش في وقت الحرب.

وبحسب “معاريف”، فإنه سيتم خلال المناورة التدرب على نقل قوات عسكرية إلى هضبة الجولان بواسطة المروحيات.

يذكر أن وسائل الإعلام الإسرائيلية كانت قد ذكرت الأسبوع الماضي أن إسرائيل عززت تواجد قواتها في الجولان وعلى امتدادا الحدود مع سورية تحسبا من تدفق لاجئين سوريين إلى أراضيها، أو وقوع هجمات وعمليات ضد أهداف إسرائيلية تنطلق من الحدود السورية.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock