عالميعربي

السيناتورات الامريكان يهددون بتقليص المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للعراق

هدد أعضاء الكونغرس الأمريكي اليوم الأربعاء 19 أيلول بأن الولايات المتحدة ستقوم بتقليص مساعداتها للعراق إذا ما استمر في السماح باستخدام مجاله الجوي لنقل وتمرير الأسلحة من إيران لسورية.

وصدر هذا التهديد خلال المناقشات التي خصصت لإقرار ترشيح روبرت بيكروفت لمنصب سفير الولايات المتحدة لدى العراق. بدوره أكد بيكروفت للمشرعين أن إدارة أوباما تقوم ببذل كل الجهود لإقناع القيادة العراقية بوقف تقديم مجال العراق الجوي لإيران.

ومن جهته قال السيناتور جون كيري، بوصفه رئيسا للجنة الشؤون الخارجية، أن هذا الأمر قد يحدث عندما يكون قد فات الآوان، إذا رأينا كم من الناس يتوسلون إلى الحكومة العراقية لفعل ذلك، ونرى على ما يبدو أن ليس هناك من أثر لتلك الدعوات، فإنه قد يكون من الأنجع أن نوقف المساعدات التي نقدمها ونربطها بمدى الإستجابة الفعالة من جانب سلطات بغداد.

ويرى كيري أنه من غير المقبول السماح بالوضع الذي تحاول فيه الولايات المتحدة مساعدة العراقيين في بناء الديمقراطية وأن تعرض أرواح الجنود الأمريكيين للخطر وأن تخصص الأموال، في حين يقوم هؤلاء بالوقوف ضد مصالحنا “ومصالحهم الخاصة أيضا”.

يذكر أن المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للعراق قد بلغت 1.7 مليار دولار في العام المالي 2012  الذي ينتهى في الولايات المتحدة في 31 سبتمبر/أيلول الجاري.

سيريان تلغراف | إيتار- تاس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock