الصحف العربية

الديار : قطر موّلت والموساد نفذ عملية اغتيال العماد آصف شوكت

قالت صحيفة الديار اللبنانية أن عملية استخباراتية خطط لها عدد من أجهزة المخابرات الدولية والاقليمية كانت وراء تفجير مبنى الأمن القومي بدمشق، حيث استهدفت هذه العملية بشكل أساسي الشهيد آصف شوكت.

الصحيفة قالت أن “مسؤول قطري قال لمسؤول اميركي كبير «لا يمكننا النجاح في سوريا اكثر الا بقتل العماد آصف شوكت ولو كلفنا الموضوع 100 مليون او 200 مليون دولار»، وتركيا كانت تعمل بكل مخابراتها على متابعة العماد آصف شوكت بالتنسيق مع المخابرات الاميركية والموساد لمتابعة العماد الشهيد اصف شوكت واغتياله، ولكن حادثة استشهاده لا يمكن ان يتم ذكرها دون القول ان هنالك اختراقا امنيا كبيرا حصل على مستوى حراسة المبنى وتفتيشه قبل يوم وفي النهار ذاته، اضافة الى عدم السماح بإدخال اجسام واغراض تخريبية الى داخل الغرفة.

الصحيفة قالت أن السلطات السورية ابقت التحقيق سريا جدا، ولم يتم تسريب معلومات عن استشهاده، رغم ان الاشاعات كثيرة في هذا المجال.

الصحيفة قالت أن مشيخة قطر موّلت العملية عبر 200 مليون دولار واشتركت بها الاستخبارات التركية والموساد واميركا.

الصحيفة قالت أخيرا أن آخر اتصال جرى مع العماد اصف شوكت، قال فيه: “ان الانتصار بات قريبا ولكن المؤامرة كبيرة جدا، ولكننا سنربح”

وأضافت الصحيفة نقلا عن قول العماد الشهيد، “لن نترك الثعالب تسيطر على سوريا، وان ابتعادنا عن الساحة جعل الثعالب تنتشر بكثافة”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock